إعلان

الجامعة العربية تؤكد أهمية الدورة 144 لمجلس الجامعة العربية برئاسة الإمارات

06:38 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكدت جامعة الدول العربية أهمية الدورة الـ144 لمجلس الجامعة العربية، برئاسة دولة الإمارات العربية المقرر عقدها يوم 13 سبتمبر الحالي .

وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية - في تصريحات اليوم الثلاثاء في ختام أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية - إن الدورة المقبلة ستناقش قضايا سياسية على رأسها القضية الفلسطينية وتطوراتها والتحرك العربي بالنسبة لعملية السلام، والأزمات التي تعاني منها بعض الدول العربية بدءًا بسوريا وليبيا والتطورات في العراق واليمن.

وأشار إلى أن تلك القضايا سوف يتم طرحها في ضوء تقرير سيتقدم به الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي، وفي ضوء كذلك مداخلات الدول الأعضاء.

وأضاف أن هناك أيضًا قضايا اقتصادية وثقافية واجتماعية وإدارية، إضافةً إلى الملف الخاص بإعداد التحرك العربي خلال انعقاد أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الشهر، حيث سيتم استعراض عملية التحركات وكافة الأنشطة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تقديم تقرير من الأمين العام حول مختلف تلك القضايا، وفي ضوء المناقشات والمداولات.

وحول ما إذا كان سيتم مناقشة موضوع القوة العربية المشتركة على جدول أعمال الدورة العادية الجديدة لمجلس الجامعة، قال بن حلي إن موضوع القوة العربية المشتركة له منحى آخر، موضحًا أن الأمين سوف يواصل المشاورات خلال الأيام القليلة المقبلة للاتفاق مع الدول الأعضاء لاستكمال هذا الموضوع بالصيغة المطلوبة.

وعن الموعد الجديد أكد أن ذلك سيتحدد من خلال المشاورات والاتصالات التي سيجريها الأمين العام في الأيام المقبلة ومن خلال نتائجها يتم تحديد موعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان