إعلان

الشرطة الروسية ترافق موكب السيسي من مطار موسكو حتى محل إقامته

11:59 ص الثلاثاء 25 أغسطس 2015

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة الروسية موسكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وعبير القاضي :

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة الروسية موسكو صباح اليوم الثلاثاء في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، هي الثالثة له منذ توليه الرئاسة، وسيجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسيعقد لقاءا ثنائيا مع رئيس البرلمان الروسي "الدوما" سيرجيه نارشكين، فضلا عن لقاءات مع وزير الصناعة والتجارة الروسي "دينيس مانتوروف"، ورئيس صندوق الاستثمار الروسي المباشر "كيريل ديمترييف".

وقد استقبلت الشرطة الروسية ورافقت موكب الرئيس السيسي عقب وصوله في مطار موسكو حتى محل إقامته، حيث كان في استقبال السيسي نائب وزير الخارجية الروسي وسفير روسيا بالقاهرة والسفير المصري بروسيا محمد البدري، و ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، وتم عزف النشيد الوطني لكل من مصر وروسيا.

ومن المقرر أن يلتقي السيسي، اليوم بكل من وزير الصناعة والتجارة الروسي "دينيس مانتوروف"، ورئيس صندوق الاستثمار الروسي المباشر "كيريل ديمترييف"، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وبحث زيادة الاستثمارات الروسية في مصر.

يذكر أنه، من المقرر أن يشهد اليوم الثاني لزيارة السيسي، سيلتقي فلادمير بوتين الرئيس الروسي، ويعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدي البلدين يقيمه الرئيس الروسي تكريماً للرئيس بمقر الكرملين، بُغية التباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، وكذا دعم التعاون بين مصر وروسيا في الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلاً عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلى مصر، لا سيما في ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التي طبقتها مصر مؤخراً لجذب وتيسير إقامة الاستثمارات المباشرة. وسيلي ذلك عقد مؤتمر صحفي مشترك يستعرض فيه الرئيسان نتائج المباحثات الثنائية وأهم الموضوعات التي تم تناولها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان