إعلان

بالفيديو.. كيف استقبلت روسيا السيسي في زيارته الرسمية؟

12:02 م الثلاثاء 25 أغسطس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، موسكو في زيارة رسمية إلى روسيا تستمر ثلاثة أيام، وتعتبر الزيارة الثالثة له الى روسيا، منذ توليه الرئاسة، ويجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي ''فلاديمير بوتين'' في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، حيث يعد هذا اللقاء هو الخامس بين الرئيسين.

وكان في استقباله، وفد روسي رفيع المستوى، و ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، وسط استقبال رسمي، واستعراض الحرس الروسي، النشيد الوطني المصري، ويليه النشيد الرسمي الروسي.

وسوف يلتقي الرئيس السيسي، اليوم أيضا بكل من وزير الصناعة والتجارة الروسي ''دينيس مانتوروف''، ورئيس صندوق الاستثمار الروسي المباشر ''كيريل ديمترييف''، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ، وكذا زيادة الاستثمارات الروسية في مصر.

يذكر أن في اليوم الثاني لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لروسيا سيلتقي فلادمير بوتين لرئيس الروسي ويعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدي البلدين يقيمه الرئيس الروسي تكريماً للرئيس بمقر الكرملين، بُغية التباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، وكذا دعم التعاون بين مصر وروسيا في الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلاً عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلى مصر، لا سيما في ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التي طبقتها مصر مؤخراً لجذب وتيسير إقامة الاستثمارات المباشرة. وسيلي ذلك عقد مؤتمر صحفي مشترك يستعرض فيه الرئيسان نتائج المباحثات الثنائية وأهم الموضوعات التي تم تناولها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان