إعلان

3 وزراء يتفقدون سحارة سرابيوم وقرية الأمل في زيارة للإسماعيلية

01:52 م الإثنين 10 أغسطس 2015

وزيرا الري والزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

يقوم الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية للإسماعيلية، لتفقد الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع سحارة سرابيوم، ومتابعة حالة الري والزمامات المنزرعة بقرية الأمل، والوقوف على آخر المستجدات بمزرعة القوات المسلحة بأبو سطان.

وبدأ الوزير، جولته برفقة اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، فعاليات الزيارة الميدانية بعقد اجتماع موسع بديوان عام محافظة الإسماعيلية، بحضور مسؤولي الري والزراعة والمحليات بالمحافظة .

وتفقد الوزراء، مشروع قرية الأمل بمنطقة شرق البحيرات والبالغ زمامها 4 ألاف فدان تمتد في المسافة (من كيلو 25.650 وحتى كيلو 34.650) على ترعة التوسع، ومراجعة سير العمل في وحدات المحطات (1-2-3) بتكلفة 4 مليون جنيه علاوة على تفقد فروع الري الآخذة من فرع 5 من ترعة التوسع والمغذية لقرية الأمل والإطمئنان على حالة وتصرفات المياه بالمناسيب الكافية.

كما تفقد الوزراء، مشروع الصوب الزراعية المقرر زراعتها ضمن المرحلة الأولى لقرية الأمل بمساحة 300 فدان بإجمالي عدد 514 صوبة زراعية تقوم على استخدام طرق الري بالتنقيط لتعظيم الاستفادة من وحدة المياه واستثمارها في خدمة منظومة الاستزراع بالمنطقة.

وتتضمنت الجولة الميدانية تفقد الأعمال الجاري تنفيذها في نطاق مشروع إنشاء سحارة ترعة سيناء الشرق "سرابيوم" (ك93.00 ) أسفل قناة السويس الجديدة، ومتابعة تقدم سير العمل بهذا المشروع الحيوي الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والوقوف على آخر المستجدات بالسحارة، والتي تتكون من 4 خطوط مواسير خرسانية قطر كل منها 4 أمتار بطول 400 متر وعمق 60 متر أسفل سطح الارض، وبتكلفة إجمالية 182 مليون جنيه "تمويل هيئة قناة السويس".

من جانبه، قال المهندس على كمال رئيس قطاع التوسع بأن مشروع سحارة سرابيوم يهدف إلى إمرار التصرفات المائية المطلوبة لاحتياجات مياه الري والشرب لسيناء لزمام 100 ألف فدان على ترعة سيناء الشرق في نطاق شرق البحيرات وشرق السويس.

وأكد المهندس خالد مدين، وكيل وزارة الري بالإسماعيلية، أن الوزارة قامت بإجراء أعمال التطهيرات اللازمة لامتداد ترعة التوسع في الحبس الذي يخدم قرية الأمل لضمان وصول المياه لها، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب وحدات الطوارئ بكافة مشتملاتها على مواقع متعددة على ترعة التوسع لضمان تدفق المياه في التوقيتات التي تم تحديدها بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان