إعلان

جبرائيل: على السلطات توضيح حقيقة دعم حماس لـ "ولاية سيناء"

03:11 م الجمعة 03 يوليو 2015

نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

طالب نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، السلطات المصرية المعنية، بالكشف عما نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية على لسان الجنرال بواف مردخاي، منسق الحكومة الاسرائيلية في الأراضي المحتلة، من أن ذراع حماس العسكرى قدمت الدعم اللوجيستى والتسليح لما يسمى بتنظيم ولاية سيناء الإرهابي الموالى لداعش والمتورط في الاعتداءات الإرهابية على القوات المصرية في سيناء.

وقال جبرائيل في بيان له، اليوم الجمعة، إنه من حق الشعب المصري الذي سقط أبناءه شهداء من أجل الوطن أن يوضح المسئولين حقيقة تورط حماس في هذه العمليات الارهابية حتى يتسنى اتخاذ موقف حازم وحاسم من حماس.

وكانت الصحيفة الاشرائيلية، ذكرت على لسان الجنرال يوآف مردخاي، أن وائل فرج، قائد كتيبة من كتائب القسام كان يهرب جرحى من عمليات سيناء الإرهابية إلى قطاع غزة حيث يعالجوا في مستشفيات القطاع, وأن عبد الله فيشي، مسئول تدريب رفيع المستوى في حماس كان يدرب عناصر من تنظيم ولاية سيناء الإرهابي، بحسب بيان المنظمة.

وتابع البيان، أن الصحيفة الاسرائيلية أكدت أن المسئولين الاسرائيلين داخل المنظومة الاسرائيلية يؤكدون تورط حماس في التعاون مع داعش، مضيفة أن عناصر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس على علاقة بمقاتلي تنظيم أنصار بيت المقدس لمسمى بولاية سيناء.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان