إعلان

حملة "مش عايزينك" العمالية: جمعنا مليون و600 توقيع ضد الوزيرة

03:14 م الجمعة 03 يوليه 2015

وزيرة القوى العاملة والهجرة ناهد عشري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال سعد شعبان، رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، إنهم تمكنوا من جمع مليون و600 توقيع على الاستمارات الخاصة بحملة " مش عايزينك" ضد وزيرة القوى العاملة والهجرة ناهد عشري، وأنهم سيرفقون معهم مذكرة تتضمن الأسباب التي دفعتهم لإنشاء هذه الحملة وإرسالها إلى مجلس الوزراء.

أوضح شعبان، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الجمعة، أنهم أطلقوا هذه الحملة لعدة أسباب منها ؛ ما وصفه بتعسف الوزيرة ضد النقابات المستقلة، وعدم إصدار قانون الحريات النقابية حتى الان، والتعامل مع الاتحاد الحكومي بأنه الاتحاد الوحيد، كما أنها لم تأخذ بالاعتبار بالملاحظات التي دونها رؤساء الاتحادات المستقلة بخصوص قانون العمل، بالإضافة إلى عدم فاعليه لجنة المفصولين التي أنشأتها وأنها لم تستطيع إعادة عامل واحد إلى عمله وتزايد اعداد المفصولين دون تدخل منها.

وأشار رئيس الاتحاد، إلى أنهم توجهوا إلى العمال في المصانع والشركات والذين بادروا بالتوقيع على الاستمارات، لافتا إلى أن أعضاء الاتحاد منتشرين على مستوى الجمهورية، خاصة في المناطق الصناعية والمحلة والدلتا والعاشر من رمضان وبورسعيد واسكندرية وفي كل القطاعات.

أضاف، أنهم تقدموا بطلب لرئاسة مجلس الوزراء لعرض المذكرة التي تم اعدادها مصحوبة بالتوقيعات على الاستمارات، وأنه تم تحديد موعد للمقابلة إلا أنه تم تأجيله نظرا لظروف البلاد الطارئة.

وانتقد شعبان، عدم اهتمام الوزيرة بالملاحظات التي حددها رؤساء الاتحادات حول قانون العمل، موضحاً أنه احتوى على 14 مادة سيئة بالنسبة للعمال، وأنها أكملت إعداد القانون بعد انسحاب ممثلي العمال وعدد من اتحادات الصناعات وارسلته إلى مجلس الوزراء تمهيدا لإقراره.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان