إعلان

محلب يزور غينيا الاستوائية الاثنين ويفتتح السفارة المصرية الجديدة هناك

02:59 م السبت 18 يوليه 2015

رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

يبدأ رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بعد غد الاثنين، زيارة إلى غينيا الاستوائية تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين هناك حول سبل دعم العلاقات بين الجانبين وتعاونهما على الساحة الإفريقية، خاصة وان البلدين تربطهما علاقات صداقة قوية على كافة المستويات.

ومن المقرر أن يفتتح محلب خلال الزيارة السفارة المصرية الجديدة التي أقيمت بأرقى أحياء العاصمة مالابو، حيث كان وجه في زيارته السابقة خلال شهر مايو من العام الماضي، بضرورة إقامة المبنى على أعلى المستويات ما يساهم في قيام البعثة المصرية بأداء عملها على أكمل وجه، خاصة وان العلاقات بين البلدين تشهد تطورا متسارعا وملحوظا خلال الفترة القادمة، حيث قامت شركة "المقاولون العرب" في غينيا الاستوائية بالتنفيذ في فترة زمنية قياسية.

كما يشارك رئيس الوزراء في المؤتمر الأول لمكافحة "الإيبولا" بمركز المؤتمرات الدولي بمنطقة "سبوبو" بالعاصمة الاستوائية وإلقاء كلمة مصر بالمؤتمر، الذي يلقى اهتماما إفريقيا واسعا وتدعمه مصر بمشاركة قوية من وزارة الصحة والتي ستقيم معرضا صحيا على هامشه.

ويلتقي رئيس الوزراء بعدد كبير من المسؤولين الإفارقة المشاركين في القمة ، لبحث التعاون المصري الإفريقي ، كما يلتقي محلب أيضا بأبناء الجالية المصرية بغينيا الاستوائية ، لإطلاعهم على كافة الأوضاع على الساحة المصرية ويطمئنهم على انطلاق بلدهم بقوة في الساحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وكان محلب ، الذي تربطه علاقات قوية بالمسئولين في غينيا الاستوائية وعلى رأسهم الرئيس تيودور اوبيانج نوجييما، وصف العلاقات المصرية مع غينيا الاستوائية بأنها "علاقات متميزة"، وأنها دخلت مرحلة جديدة من التعاون في العديد من القطاعات، وأن مصر مؤهلة ولديها الرغبة للعمل بقوة في السوق الأستوائي، خاصة وان المسئولين بهذه الدولة يخططون أن تصبح بلادهم قريبا على المستوى الإفريقي مثل دبي، وانهم في سبيل ذلك أخذوا خطوات جيدة وسريعة وهم يتيحوا الفرص الكبيرة للاستثمار وان مصر ستعمل بقوة للمنافسة في هذا السوق.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الرئيس اوبيانج وجه حكومته للاستعانة بالخبرة المصرية في مختلف المجالات ومنها السياحة والزراعة والبترول والصحة والإنشاءات .. موضحا أن مصر تعمل على المساهمة في عمليات الاستثمار الكبيرة التي ستتاح بهذا البلد ذو الإمكانات الكبيرة التي لم تكتشف بعد خاصة وأن هناك حرصا كبيرا من المسؤولين بها على تواجد مصر.

وأوضح محلب أن الرئيس أوبيانج يجد في مصر أنها يمكن أن يكون لها دورا في التنمية ببلاده، وأن الوسام الذي كان منحه لي في زيارة سابقة هو في حقيقة الأمر تقديرا لمصر ودورها الذي يعرفه الرئيس اوبيانج جيدا، ودائما ما يشيد به، حيث قال إنه وجد في مصر ورجالها الأمانة والأمان.

وكان المهندس إبراهيم محلب قام بزيارة إلى سفارة غينيا الاستوائية في 16 أكتوبر الماضي للمشاركة في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة العيد القومى الـ ٤٦ لجمهورية غينيا الاستوائية، حيث أكد على عمق العلاقات الودية التي تربط بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن محلب قام بزيارة ناجحة إلى غينيا الاستوائية في 18 مايو العام الماضي، استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها بالرئيس اوبيانج ونظيره الاستوائي، وتفقد عددا من المشروعات التي تنفذها شركة "المقاولون العرب" هناك باستثمارات تصل إلى ملياري دولار، وقام بزيارة لموقع أرض السفارة المصرية الجديدة بالعاصمة الغينية الاستوائية مالابو، حيث أشاد بالموقع الجديد ووصفه بأنه يليق بمكانة مصر لدى غينيا الاستوائية.

ومن المتوقع أن يقوم محلب خلال زيارته لغينيا الاستوائية بزيارة مقر شركة "المقاولون العرب" بالعاصمة الاستوائية مالابو للإعراب عن تقديره لدور الشركة في عمليات التنمية بالدول الإفريقية ودورها المشرف في تمثيل مصر في الدول الخارجية التي تعمل بها باعتبارها احدى شركات الإنشاءات المصرية العملاقة التي تتمتع بسمعة دولية.

ويستعرض محلب مع المهندس إبراهيم مبروك - رئيس قطاع شرق وغرب إفريقيا بالشركة نشاط شركة المقاولون العرب الغينية المحدودة التي تأسست عام ٢٠٠٣ بشراكة مصرية غينية وبلغ حجم أعمالها منذ تأسيسها ما يقرب من ملياري دولار أمريكى، حيث تم التأكيد على أن الشركة تحظى بثناء رئيس غينيا الاستوائية تيودور اوبيانج نجويما، الذي منح الشركة وسامين الأول وسام دولة غينيا عام ٢٠٠٨ ، والثاني عام ٢٠١٢، وذلك تقديرا لأدائها المتميز للمشروعات التي تقوم بتنفيذها ببلاده والتزامها بالبرامج الزمنية لتسليم المشروعات في مواعيدها المحددة ، وقيامه بتكليفها بالأمر المباشر بتنفيذ العديد من المشروعات التنموية في مجالات الطرق ومياه الشرب والصرف الصحي والكباري والإسكان

ومن المقرر أن يتوجه المهندس إبراهيم محلب يوم الأربعاء المقبل من العاصمة الاستوائية إلى ميلانو للمشاركة في معرض ميلانو الدولي الذي يقام بإيطاليا من ٢٢ وحتى ٢٤ يوليو الجاري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان