إعلان

شكري يبحث مع نظرائه البريطاني والفرنس والألماني انعكاسات الاتفاق النووي

03:45 م السبت 18 يوليه 2015

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أجرى وزير الخارجية اتصالات هاتفية مع نظرائه البريطاني والفرنسي والألماني تناول خلالها العلاقات بين مصر والدول الثلاث، والقضايا ذات الاهتمام المشترك على رأسها الإرهاب والاتفاق النووي بين إيران والدول الست الكبرى وانعكاساته على أمن واستقرار المنطقة، كذا الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق واليمن.

وقال المتحدث باسم الخارجية بدر عبد العاطي إن الاتصالات بين سامح شكري وفيليب هاموند ولوران فابيوس وفرنك فالتر شتاينماير تمت صباح اليوم السبت.

أضاف المتحدث ان الوزير شكري شدد خلال الاتصالات على أهميّة الاستمرار في تقديم كافة أشكال الدعم لمصر في ضوء الحرب التي تخوضها ضد الاٍرهاب واهمية تكاتف كافة الجهود الدولية في محاربة التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها باعتبار انه لا توجد أية دولة محصنة ضد هذا الخطر الداهم.

وقد ثمن وزراء الخارجية هاموند وفابيوس وشتانماير الدور المصري الفعّال في محاربة الاٍرهاب وتضامن حكوماتهم الكامل مع مصر باعتبارها محور الأمن و الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط التي تموج بالاضطرابات.

وقال عبد العاطي إن الوزير شكري تشاور مع نظرائه الغربيين الاتفاق النووي الأخير الذي تم التوصُّل اليه بين ايران ومجموعة الدول الست الكبرى وانعكاساته المُحتملة علي الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات الإقليمية الأخرى في مقدمتها الأزمة الليبية والدور المصري الإيجابي في التوصل لاتفاق الصخيرات الأخير واهمية انضمام باقي القوي الليبية للاتفاق للتوحد ضد الاٍرهاب، فضلا عن تطورات الأزمة السوريّة والأوضاع في كل من اليمن والعراق.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان