إعلان

أول مشاريع العام الرئاسي الثاني للسيسي.. عاصمة سياحية تطل على الأهرامات

11:50 ص الثلاثاء 09 يونيو 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عامه الرئاسي الثاني - حيث تم تنصيبه رئيساً لمصر في 8 يونيو من العام الماضي، في الوقت الذي توقع فيه الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقد المدينة السياحية اليوم في مجلس الوزراء، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

ووقع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مذكرة تفاهم قبل ذلك مع المهندس طارق شكري رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية، لإنشاء مدينة سياحية جديدة لتكون عاصمة سياحية تطل على الأهرامات، وتبعد دقائق عن المتحف المصري الجديد ''المتحف الكبير'' على مساحة 557 فدانا بتكلفة استثمارية تصل إلى 4 مليارات دولار.

وأشار مدبولي في تصريحات صحفية إلى أن المدينة مقسمة على ثلاث مراحل سياحية وسكنية وتجارية، وكل مرحلة نسبة هيئة المجتمعات العمرانية تختلف عن الأخرى.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن المشروع يتكون من ''3 فنادق عالمية كبرى، ومول تجارى كبير، ومركز أعمال، ومنطقة ترفيهية، وجزء سكني''، مؤكداً أنه مع تطوير هضبة الأهرام والمتحف الكبير ستكون مدينة أكتوبر هى المكان المفضل للسائحين، لافتا إلى أن الهيئة ستستوفى حقها مقابل الأرض، حصة عينية من المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان