إعلان

غدا .. إعلان الفائز بلقب "أمير الشعراء"

11:05 م الثلاثاء 26 مايو 2015

الشاعر المصري عصام خليفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تأهل الشاعر المصري عصام خليفة، إلى المرحلة الأخيرة في التصفيات النهائية بمسابقة "أمير الشعراء" المقامة في مدينة أبوظبي بالإمارات.

وتعلن النتيجة في الحلقة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل، ويتنافس 6 شعراء من 6 دول عربية وهم السعودي حيدرالعبدالله، المصري عصام خليفة، الموريتاني محمد ولد إدوم، السوري مصعب بيروتية، السودانية مناهل فتحي، العراقي نذير الصميدعي. وهم بانتظار التصويت الذي يُعلن مع بداية حلقة غد الأربعاء عن الشاعر الذي سيغادر بأقل نتيجة تصويت، فيما يستمر 5 شعراء في الحلقة الأخيرة ليقدموا نصوصهم أمام لجنة التحكيم التي ستعطيهم أيضاً درجاتها من 30 لتضيفها إلى درجات الحلقة الماضية ..وتصويت الجمهور ليجري تحديد المراكز من 1 إلى 5.

ونال عصام الخليفة أعلى نسبة من تصويتات الجمهور طوال مشاركته في البرنامج بالإضافة إلى إشادات لجنة التحكيم بمشاركة الدكتور عبدالملك مرتاض، والدكتور صلاح فضل، بعد ما قدم عدد من القصائد منها : "لا تسأل الجوزاء" و"علاقة عطرية الملامح " و"بريق على امتداد الأمل".

وكان الفائزون بمسابقة أمير الشعراء في المواسم السابقة هم في الموسم الأول أمير الشعراء عبدالكريم معتوق، أما في الموسم الثاني قد حصل على لقب أمير الشعراء سيدي ولد بمبا من موريتانيا،وفي الموسم الثالث حصل على لقب أمير الشعراء حسن بعيتي من سوريا، أما في الموسم الرابع حصل عبد العزيز الزراعي من اليمن على لقب أمير الشعراء، وفي الموسم الخامس حصل الدكتور علاء جانب من مصر .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان