إعلان

الرافعي : سأقترح إعطاء 25 % من المستحقات المالية لمطابع الصحف القومية مقدما

03:45 م الثلاثاء 19 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، دعمه الكامل للمؤسسات الصحفية القومية لأنها نبض الشارع والمعبرة عن آماله.

وقال الرافعي - في ندوة نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء وأدارها رئيس التحرير الأستاذ علاء حيدر - "سأعرض على اجتماع مجلس الوزراء المقبل مقترحا بأن أعطي 25 % من المستحقات المالية للمطابع التابعة للمؤسسات الصحفية القومية مقدما حتى تستطيع الإيفاء بما سيعهد إليهم من كتب لطباعتها".

وأضاف أن هناك بعض المطابع الصحفية أسندت إليها نسبة من الكتب تفوق طاقتها وتسبب ذلك في تأخر وصول الكتب إلى الطلاب بسبب عدم طباعها، داعيا إلى أن تكون الكتب المسندة للمطابع الصحفية في إطار طاقتها الفنية حتى يصل الكتاب في موعده المقرر.

أوضح الوزير أنه يدعم المؤسسات الصحفية القومية لأنها مرآة الشعب، وأنه في ذات الوقت يلتزم بقانون المناقصات الذي يتم بناء عليه إسناد طباعة الكتب للمطابع... مشيرا إلى أن المطابع الخاصة قدمت في المناقصات لدى فتح المظاريف أرقاما اقل من التي قدمتها المؤسسات الصحفية القومية، وأن قانون المناقصات يلزمه باختيار العرض المادي الأقل.
وردا على سؤال حول ما وجه من انتقادات للمطابع الخاصة، أكد الرافعي أن الوزارة لن تتسلم من أية مطبعة أي كتاب به عيوب أو أخطاء وأن هناك مواصفات للكتاب يتم بناء عليه تسلم الكتب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان