إعلان

أرقام في حديث الرئيس

12:26 م الأربعاء 13 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد وأحمد لطفي:

اجري الرئيس عبدالفتاح السيسي، حديثه الشهري أمام الشعب المصري، ليكشف عن خطته وانجازاته الماضية فضلا عن خططه المستقبلية.

وتحدث السيسي في الخطاب عن العديد من التحديات التي تواجه الشعب المصري والأمة العربية والعالمية بشكل عام، علاوة على مكافحة الإرهاب وشبكة الطرق والكباري والإسكان.

ويعرض مصراوي بدوره أهم ما جاء في حديث الرئيس من أرقام:

-ضبط 344 قضية فساد (رشوة واستغلال نفوذ واستيلاء أو إضرار بالمال العام وتربح واستيلاء على أراضي الدولة) و نتج عن ذلك استرداد الدولة 3.5 مليار جنيه واسترداد أراضي 135 ألف متر مربع.

-ضبط 594 عنصرًا إرهابيًا في شهر إبريل الماضي، سبق صدور قرارات من النيابة بضبطهم، وحوالي 62 متهمًا بحوزتهم عبوات متفجرة و أسلحة وذخائر، وضبط 122 عبوة ناسفة بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة النارية و الخرطوش والذخائر مختلفة الأنواع.

-تدمير 150 بؤرة إرهابية والقبض على 188 من العناصر الإرهابية المطلوبة، وتم التوسع في تدمير الأنفاق بالمنطقة العازلة برفح التي وصل طول بعضها إلى 3 كم وتم تدمير حوالى 80%.

-البدء في مشروع استصلاح المليون فدان بنموذج لـ10 آلاف فدان بمنطقة الفرافرة على نمط القرى التنموية المنتجة صديقة البيئة

-إضافة قدرات كهربية تصل إلى 3.6 جيجا وات تبدأ في الدخول إلى الشبكة القومية اعتبارًا من أول يونيو المقبل.

-توقيع 56 اتفاقية جديدة للتنقيب عن البترول والغاز، وتنفيذ مشروعات بحوالي 31.3 مليار للتنقيب والتكرير ومشروعات البيتروكيماويات وتنمية حقول الغاز.

- توفير السلع الغذائية الأساسية خلال شهر رمضان المقبل، بأسعار مخفضة للمستهلكين من خلال تطبيق منظومة السلع التموينية لعدد 25 ألف منفذ تمويني

-توزيع 500 عربية منافذ سلع على الشباب.

- افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس المقبل و تم الانتهاء من 100% من أعمال الحفر الجاف، والانتهاء من 65% من أعمال التكريك بأكبر معدل حدث في التاريخ بلغ 1.7 مليون متر مكعب يوميًا، وبإجمالي عدد كراكات بلغ 39 كراكة.

- بناء وتسليم 70 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل بإجمالي استثمارات 9.5 مليار جنيه، وجارِ الانتهاء من 174 ألف وحدة سكنية أخرى قبل نهاية العام الجاري بإجمالي 25 مليار جنيه

-نسب التنفيذ للمحاور في المشروع القومي للطرق تراوحت بين 21-47.5%.

- تطوير عدد 1153 قرية قبل عام 2018، مشيدًا بمجهودات مبادرة "أسمعونا.. فيه أمل" حيث بلغ عدد القرى التي انتهوا منها خلال 4 شهور 20 قرية أغلبهم في الصعيد.

-تخصيص مبلغ 500 مليون جنيه لهذه المبادرة الشبابية لصالح تنمية القرى الأكثر احتياجًا من صندوق "تحيا مصر".

-توزيع 10 آلاف رأس ماشية للأسر الأكثر احتياجاً قبل رمضان.

- الاحتياطى الاستراتيجي من القمح بلغ 450 ألف طن و الذي يمثل زيادة 210% عن مثيلاتها في الفترة السابقة، كما بلغ الاحتياطى الاستراتيجي من السكر 1،6 مليون طن.

اقرأ ايضا:

تعقيباً على حديث الرئيس..مظهر شاهين: "السيسي معانا 8 سنوات يا خونة"

السيسي: لهذا السبب نواصل غارتنا الجوية والبحرية باليمن

سبب طلب الرئيس مليون علاج لفيروس سي

السيسي عن انقطاع البث عن ماسبيرو: لا نسمح بالتهاون لمدة دقيقة واحدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان