إعلان

بعد مشادات..جلسات الحوار المجتمعى بقيادة محلب تعلن انتهاءها بصورة سيلفي

04:32 م الخميس 09 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

انتهت جلسات الحوار المجتمعى بين الأحزاب والقوى السياسية، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة الخلافات السياسية والقانونية حول قانون تقسم الدوائر، ومجلس النواب، ومباشرة الحقوق السياسية، والتعرف على رؤى الأحزاب تجاه القوانين، ومحاولة الوصول إلى قوانين توافقيه بعيدة عن أى شبهات عدم دستورية.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، عقب إنتهاء جلسة اليوم ، إن التواصل مع الأحزاب كان فى منتهى الروعة والإيجابية، حيث وصلوا الي نتائج إيجابية فى إطار التعرف على رؤيتهم بشأن قوانين العملية الانتخابية قائلا:"التواصل مع الأحزاب شيئ إيجابى وكان فى منتهى الروعه".

و من جانبه قال د. على عبد العال، عضو لجنة تعديل قوانين الانتخابات، إن نظام "التجويد"، بالقائمة الانتخابية، الخاص باستبعاد الشخصيات العامة منها وعدم السماح لهم بالترشح، غير دستورى والمحكمة الدستورية أقرت بهذا الأمر بالإضافة إلى كونه مخالف للدستور.

وأكد عبد العال على أن اللجنة لم يكن أمامها سوى إطلاق القوائم سواء الـ45 أو الـ15 وعدم منع ترشح الشخصيات العامة بالقوائم، مؤكدا على أناللجنة قامت بتمثيل الفئات المهمشة سواء المصريين بالخارج أو العمال والفلاحين، والمرأة وإتاحة السماح للأحزاب أن تضيف باقى القائمة من المواطنين، وبالتالى يحق لهم السماح بإضافة الشخصيات العامة

وقام عدد من ممثلى الاحزاب السياسية المشاركين فى نهاية جلسات الحوار المجتمعى حول تعديل قوانين الانتخابات بالتقاط الصور السيلفى مع رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب وتسابقو للفوز بالصورة السيلفى فى ظل ترحيب من رئيس الوزراء .

ومن جانبه حرص رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور فور رفع الجلسة بالذهاب الى رئيس الوزراء لتقبيله عقب رفع الجلسة مباشرة .

وكانت الاجتماع الأخير للجنة شهد عدة مطالبات من الاحزاب السياسية بالافراج عن الشباب المحتجزين على خلفية قوانين التظاهر والسماح لهم بالترشح إلا أن وزير العدالة الانتقالية رد قائلا: "لا يوجد داخل السجون إلا من تورط بالفعل فى إرتكاب جرائم".

بينما وجه رئيس الوزراء، المهندس ابراهيم محلب حديثه خلال الاجتماع لأحد الشباب المشاركين فى اللقاء قائلا: "انت متعرفش انا باعمل ايه مع الشباب"، وذلك بعد ان اعترض أحد ممثلى الائتلافات الشبابية على تجاهل الحكومة للشباب.

وكان رئيس نادى الزمالك، المستشار مرتضي منصور، قد هاجم أحد ممثلى الاحزاب السياسية بعد اعتراضه على رأيه فى حق الاحزاب السياسية، الذي قال"اقعد يا ابنى انا وظيفتى الكلام وكنت عضو فى البرلمان ".

وإتهم رئيس نادى الزمالك فى كلمته الاحزاب السياسية الموجودة على الساحة حاليا بانها "مجرد ديكور"، لافتا إلى أنها تعمدت الهروب من الحوار المجتمعى للحكومة وإن قوانين الانتخابات يسبب ضعفها.

وأضاف أن هناك بعض الاحزاب قوية ولها تواجد ولكن معظم الاحزاب تظهر قبل الانتخابات لتمارس أعمال السمسرة على حد قوله. ليطلق لقب على الأحزاب بأنها "اوضة وصالة" .

وأعترض أحد ممثلى الاحزاب السياسية على حديث رئيس الزمالك الذى رد عليه قائلا: "اقعد يا ابنى ان شغلانتى الكلام وكنت عضو مجلس شعب قبل كده ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان