إعلان

الخارجية: إجلاء أكثر من 1000 مصري من اليمن وننصح باستخدام معبر الطوال

01:02 م الأربعاء 08 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية، الأربعاء، إنه تم إجلاء أكثر من ألف مصري من اليمن من بدء عاصفة الحزم قبل أسبوعين، ونصحت المصريين باستخدام معبر الطوال البرى المفتوح على مدار اليوم على الحدود السعودية اليمنية.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان وصل مصراوي نسخة منه الأربعاء، أن البعثة القنصلية المصرية على الحدود السعودية اليمينة والتابعة للقنصلية المصرية فى جدة قد أنهت اجراءات وصول أكثر من  220 مواطنا اضافيا وصلوا أمس من منفذ الطوال البري.
وبلغ عدد من وصلوا إلى المملكة السعودية وحدها أكثر من 800 مصري ليضاف هذا العدد إلى من تم استقبالهم بالفعل فى جيبوتي وعمان.
وأوضح أنه لا يزال عشرات من المصريين يتدفقون إلى معبري المزيونة وصرفيت على الحدود اليمنية العمانية بالاضافة إلى الاجلاء البحري من ميناء عدن على متن سفن تجارية تابعة لدول صديقة، بحسب البيان.
وأشار المتحدث إلى أن الخارجية وبعثاتها فى السعودية وجيبوتي وسلطنة عمان يواصلون الجهد لإستقبال المصريين وانهاء إجراءاتهم وتسفيرهم الى أرض الوطن وذلك بالرغم من الظروف الصعبة والاستثنائية التى تتم فيها عملية الاجلاء نظراً للظروف الميدانية المعقدة فى اليمن.
وذكر أن الاتصالات لا تقتصر فقط على تلك الدول وانما تشمل العديد من دول العالم الصديقة التى تقوم بعمليات اجلاء للمدنيين من اليمن مثل روسيا.
وقال إن وزير الخارجية سامح شكري تحدث مع نظيره الروسي سيرجي لافروف حول هذا الأمر هاتفيا، فضلا عن اتصالاته مع نظرائه من الدول الصديقة لنفس الغرض.
من ناحية أخرى جدد السفير بدر عبد العاطى التوصية للمواطنين المصريين بالتوجه لمعبر الطوال البرى المفتوح على مدار اليوم حيث أن المعابر البرية الأخرى مع المملكة العريبية السعودية تعمل نهارا فقط، فضلا عن استخدام معبرى المزيونة وصرفيت على الحدود اليمنية العمانية.
وأكد المتحدث أن خلية الأزمة المشكلة لنتابعة اجلاء المصريين من اليمن تواصل عملها للإشراف على تلك العملية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان