إعلان

جامعة القاهرة تطالب بتضافر الجهود لحل مشكلة الأمية في مصر

08:11 م الخميس 30 أبريل 2015

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب – وليد العربي:

شهدت جامعة القاهرة، اليوم الخميس، الحفل الختامي للقافلة الترويجية لمحو الأمية بحضور الدكتور جمال عبدالناصر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،الدكتور جاسر عواد، مستشار محافظ الجيزة لشئون محو الأمية، الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة، العميد محمود توفيق، مدير عام الهيئة العامة لتعليم الكبار بالجيزة، إلي جانب حضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وذلك بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وتم عرض تقرير مصور عن محو الأمية يتضمن تعريف اليونسكو للامية، نسبة الأمية في مصر وأهم أسبابها، وعرض إحصائية عن أعداد الأفراد الذين تم محو أميتهم علي مدار السنوات الماضية .

وقال الدكتور جاسر عواد، أن هدف المشروع ليس فقط القضاء علي الأمية في محافظة الجيزة بل الهدف منه القضاء علي الأمية في مصر، ولابد أن يكون لطلاب الجامعة دوراً إيجابياً في حل هذه المشكلة، وقد شارك عدد 345 طالب من طلاب جامعة القاهرة منذ بداية القافلة يوم الأحد الماضي معظمهم من كلية التجارة ودار العلوم وأكد علي ضرورة زيادة حزمة الحوافز المقدمه للطلاب لجذب عدد أكبر منهم .

وأكد الدكتور جمال عبدالناصر علي ضرورة تضافر الجهود بين القطاعات والجهات المختلفة من أجل حل مشكلة الأمية في مصر، حيث شبه الفرق بين الدول النامية والدول المتقدمة مثل الفرق بين الفحم والألماس.

وفي سياق متصل، قام الدكتور جمال عبدالناصر، بتكريم الدكتور منال عوض، الدكتور جاسر عواد، اللواء المهندس محمد عفيقي، وإهداهم درع الجامعة، كما سلم الدكتور جمال شهادات تقدير للسادة المشاركين في القافلة الترويجية لما بذلوه من مجهوادات، وفي نهاية الحفل تم تسليم شهادات إجتياز إمتحانات محو الأمية لعمال جامعة القاهرة وإعطائهم مكافأة مالية قدرها ألف جنيهاً لكل عامل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان