إعلان

الأوامر الملكية السعودية تتصدر "تويتر"

11:12 ص الأربعاء 29 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أثارت القرارات الملكية السعودية التي صدرت فجر الأربعاء جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، والعالم الغربي والعربي بشكل عام.

وتصدر هاشتاج ''أوامر ملكية'' المركز الأول على ''تويتر''، اليوم الاربعاء، حيث أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء أمرا ملكيا بقبول طلب الأمير مقرن بن عبد العزيز إعفائه من ولاية العهد وتعيين الأمير محمد بن نايف خلفا له، كما قرر العاهل السعودي تعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليا لولي العهد.

وصدر قرار بتعيين السفير السعودي الحالي في أمريكا، عادل الجبير، وزيرا للخارجية مكان الأمير سعود الفيصل، الذي سينتقل من وزارة الخارجية بعد سنوات طويلة أمضاها فيها ليصبح وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء ومستشاراً ومبعوثاً خاصاً للعاهل السعودي ومشرفاً على الشؤون الخارجية.

وشملت القرارات أيضا تعين خالد بن عبدالعزيز الفالح وزيراً للصحة وإعفاء محمد بن سليمان الجاسر، وزير الاقتصاد والتخطيط، من منصبه وتعيينه مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير وكذلك إعفاء عادل بن محمد فقيه، وزير العمل، من منصبه وتعيينه وزيراً للاقتصاد والتخطيط على أن يحل مفرج الحقباني مكانه وزيرا للعمل.

حيث قالت @''الماسه معتزه بحجابها ‏''

''يستاهلون العسكريين القطاعين الجيش والداخلية من ضحو بأرواحهم وصحتهم وترك الاهل والولد في سبيل الوطن #أوامر_ملكية''.

وعلق @حسٓنّ ‏@HA

''نحن في الحكم الرشيد وعلينا مسؤوليات كببره كمواطنين، علينا التصرف في الداخل والخارج بقيمة عالية يحكمها اتزان والآدب والتواضع #أوامر_ملكية''

وأضاف :''@NoufAlShowaier''

''اللهم ولي علينا خيارنا واكفنا شر شرارنا اللهم وفق ولاة أمرنا لما تحب وترضى وخذ بنواصيهم للبر والتقوى اللهم احفظ بلادنا من كل سوء''.

وتابع @Alhwawy ‏

الواضح أن الملك رأى أن سياسة المواجهة والحزم هي القادمة والناجحة مع الوضع الراهن لذلك استعان بإبطالها لاستمرارها ودعمها.

ويأتي هاشتاج ''شكرا سعود الفيصل'' في المركز الثاني على ''تويتر''

حيث قال @aa3mm0

''يا سيدي لولا التعب نعرفك ما تهاونت تبقى فخر للوطن وهامة ما نسيناك كفيت وفيت ياكحيلان أهدأ مني #شكرا_سعود_الفيصل ''.

وعلق @mishari_alafasy

''اعرني لساناً أيها الشعر للشكر وإن تطق شكراً فلا كنت من شعر''

وأكد @_Poor0

رغم المرض ضلّ شامخاً ودرعاً قوياً لـ دولتنا لسنين عدة، كلمة شكر لن توفيك حقك .

ويأتي هاشتاج ''قبرص'' في المركز الثالث، حيث توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أسبانيا تلبية للدعوة الموجهة له من ملك أسبانيا فيليبي السادس الذي سيعقد معه الرئيس لقاء ثنائيا، يعقبه لقاء آخر مع رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي ويليه اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين حيث سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية.

وعقب التوقيع على الاتفاقيات سيقيم ملك إسبانيا حفل غداء تكريما للرئيس يحضره رئيس الوزراء راخوي، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي خلال زيارته مع رؤساء 15 شركة من كبريات الشركات الإسبانية بحضور وزير الاقتصاد الأشباني.

وتهدف زيارة الرئيس إلى إسبانيا لتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وتنشيطها في كافة المجالات، لا سيما في ضوء المشاركة الاسبانية الفاعلة في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، فضلا عن استثمارات إسبانيا في مصر والتي تجاوزت 700 مليون يورو في مجالات الغاز والإسمنت والسكك الحديدية.

ومن جانبه وصف الرئيس القبرصي ، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالسياسي الممتاز والمحترم، لافتا لعلاقة الصداقة القوية التي تربط قبرص بالشعب المصري ولسعي بلاده لزيادة التعاون بين مصر وقبرص خلال الفترة المقبلة ولدعم بلاده للحكومة الليبية الشرعية في الإجراءات التي تتخذها لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وقال Bassem Amin

''السيسي رايح قبرص و اليونان لرد الضربة لتركيا , احنا بنضرب ما بنشتمش''.

وأضاف Mohamed Hamed

''اللهم وفق كل من يسعي من اجل مصر وعمارها وافشل كل من يسعي ضد مصر خرابها''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان