إعلان

الرئيس القبرصي: التعاون مع مصر ليس موجها ضد أحد في المنطقة

11:21 ص الأربعاء 29 أبريل 2015

نيكوس أناستاسيادس رئيس قبرص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال نيكوس أناستاسيادس، رئيس قبرص أن القمة الثلاثية المقرر أن تعقد اليوم بين مصر وقبرص واليونان تستهدف تعزيز العلاقات بين الدول الثلاث، مشددا على أن هذا التعاون ليس موجها ضد أحد ولكنه تأكيد على تعزيز العلاقات مع دول الجوار.

وأضاف أناستاسيادس، في مقابلة لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء أمس الثلاثاء: "نحن لدينا انفتاح على كل الدول بما فيها تركيا، وليس لدينا مشكلة في التعاون معها إذا كان هذا التعاون سيصب في مصلحة الجميع، وتعزيز العلاقات مع مصر واليونان موجها ضد أحد في المنطقة ولا ضد إسرائيل".

وأكد الرئيس القبرصي أن مبدأ بلاده هو حل المشكلات بالطريقة السلمية وحل المشكلة القبرصية من خلال حل الدولتين واحترام القانون الدولي، لافتا لأهمية الحل السلمي في ليبيا ودعم بلاده للإجراءات التي تتخذها الحكومة الليبية لمكافحة الإرهاب.

ووصف الرئيس نيكوس أناستاسيادس بعد ذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي بالسياسي الممتاز والشخص الجدير بالاحترام، مشيرا لسعادته باستضافة الرئيس السيسي باعتباره رئيس دولة صديقة تربطها علاقة صداقة مع قبرص منذ قيام جمهورية قبرص.

وأكد أناستاسيادس أهمية الاستقرار في مصر بما يشجع المستثمرين على الاستثمار في مصر، مضيفا :"التقيت الرئيس السيسي 8 مرات، وشعرت بأنه يعمل على استقرار البلاد ونشر الديمقراطية، ومصر لها دور ريادي ويجب أن يستمر هذا الدور، وقد شعرنا بعد 30 يونيو بضرورة الوقوف مع الشعب المصري".

شاهد الفيديو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان