إعلان

الإنتاج الإعلامي: لن يصرف تعويض للقنوات المتضررة من أزمة انقطاع الكهرباء

04:08 م الأربعاء 15 أبريل 2015

مدينة الإنتاج الإعلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

بدأ التيار الكهربائي يعود تدريجياً إلى مدينة الإنتاج الإعلامي وعادت القنوات للبث مرة أخرى، بعد أزمة استمرت على مدار يومين، الناتجة عن انفجار برج الكهرباء الذي يغذي مدينة الإنتاج الإعلامي، والذي تسبب في انقطاع الكهرباء عن المدينة بأكملها، وانقطاع البث عن كافة القنوات التي تبث من داخل المدينة.

وفي هذا الصدد قال أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، إن البرج يتواجد خارج المدينة، وأن الانفجار الذي وقع به تسبب في انقطاع البث، مشيرا إلى أنه يجري إيجاد مولدات من أجل عودة الكهرباء إلى المدينة، ومن ثم عودة القنوات للبث بشكل طبيعي.

وأوضح هيكل في تصريح لـ ''مصراوي''، الأربعاء، أنه أجرى اتصالات هاتفية بالمسئولين بوزارة الكهرباء، والذين أعدوه بإيجاد مصدر بديل للكهرباء لحين إصلاح العطل الذي ضرب البرج الكهربائي، وهو ما يجعلهم في الوقت الحالي يسابقون الزمن والانتهاء في موعد اقصه الاثنين المقبل من أجل التغلب على ما جرى – على حد قوله.

وأردف إلى أن أدارة المدينة تعمل على حل المشكلة نهائية، نافيا أن يتم صرف أي تعويضات للقنوات الفضائية عن أي خسائر تسببت فيها انقطاع الكهرباء.

كما أثنى هيكل على الجهد الكبير الذي بذله العاملون بقطاع الخدمات الفنية بمدينة الإنتاج الإعلامي لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي، لتفانيهم في أداء الواجب حتى إنتهاء الأزمة تماما وعودة التيار للمدينة بصورة طبيعية.

ودعا هيكل العاملين بأن لا يلتفتوا إلي دعوات الهدم وأن لا يصابوا بالإحباط وأن لا يتأثرون مما يروجه بعض الإعلاميين، مؤكدا أنهم قاموا بجهد مضاعف يجب أن يثابوا عليه مضيفا أن المدينة قائمة علي أبناءها المخلصين.

واستنكر هيكل، محاولة بعض الإعلاميين بإتهام المدينة بالتقصير أثناء أزمة انقطاع التيار الكهربي رغم الإجراءات والاتصالات مع وزارة الكهرباء لإعادة التيار عبر إستقدام مولدات إضافية.

وأضاف أنه من المؤسف أن يتجاوز الإعلام عن السبب الرئيسي وهو الحادث الإرهابي والذي كان يستهدف المدينة, ومن يحاول أن يحمل المدينة المسؤولية غير منصف ويساهم في إعفاء الإرهاب من المسئولية والحل الأمثل لمواجهة الإرهاب هو تكاتف الجميع لمثل هذه الظاهرة مطالبا الإعلام بعدم الانصراف إلي قضايا هامشية .

وأشار إلي أن المولدات متوفرة لحالات الطوارئ طوال ساعات الليل والنهار وأن المدينة حاليا يتم تغذيتها عن طريق الخط المؤقت لحين الإنتهاء من إصلاح الأبراج والتي من المنتظر أن تنتهي تماما منتصف الأسبوع المقبل.

ولمواجهة الأزمات التي قد تحدث وإيجاد سبل لحلها في أسرع وقت كشف هيكل عن تشكيل غرفة عمليات مركزية جديدة بالمدينة تعد بمثابة خلية أزمة, لها صلاحية الإتصال المباشر بين قطاعات المدينة ورئيس مجلس الإدارة والأجهزة الخارجية وذلك علي مدار الـ24 ساعة .

وأختتم هيكل أن المدينة هدف مهم في هذه المرحلة الدقيقة وأن الإرهاب لجأ إلي ضرب مدينة الإنتاج من بعد 4 كيلو لنسف الأبراج المغذية للخط الأصلي والإحتياطي وهذا يعني أن من قام بهذا العمل يعي تماما ماذا يفعل لكنه عجز عن الإقتراب من المدينة لأن القائمين علي أمنها هم رجال القوات المسلحة والشرطة وأبناء المدينة المخلصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان