إعلان

العشماوي: المجلس تقدم ببلاغ للنائب العام بشأن واقعة الطفل ''إسلام''

04:11 م الإثنين 09 مارس 2015

عزة العشماوي الأمين العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ هاجر حسني:

أدان المجلس القومي للطفولة والأمومة، حادث وفاة الطفل إسلام شريف، 10 سنوات، طالب بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة شهداء بورسعيد بالسيدة زينب، بعد تعدي مدرس عليه بالضرب أثناء اليوم الدراسي، مما أدي الي سقوطه وإصابته بنزيف حاد نقل علي أثرها الي مستشفيي '' قصر العيني'' متأثرا بإصابته.

وصرحت عزة العشماوي، الأمين العام أن المجلس، اليوم الاثنين، تقدم ببلاغ للمستشار هشام بركات، النائب العام، مفاده أن البلاغ رقم 108816 الوارد علي خط نجدة الطفل 16000 بشأن واقعة وفاة الطفل إسلام شريف جمال الضبع علي إثر تعرضه للضرب علي يد وليد محمد، مدرس اللغة العربية بمدرسة شهداء بورسعيد بالسيدة زينب مما تسبب في إصابته بنزيف بالمخ توفى علي أثرها بمستشفى ''قصر العيني الفرنساوي الجديد''.

كما أحال المجلس البلاغ الوارد لخط نجدة الطفل 16000 علي لجنة الحماية العامة للطفل بمحافظة القاهرة لاتخاذ اللازم، بالإضافة إلى التنسيق مع إحدى الجمعيات الشريكة على خط نجدة الطفل لتقديم الدعم النفسي لأسرة الطفل.

وتقدمت الأمين العام للمجلس، بخطاب إحاطة لوزير التربية والتعليم، موضحة خلاله أن هذه الواقعة تعد مخالفة صارخة لقانون الطفل المصري رقم 126 لسنة 2008 ، وتستوجب تغليظ العقوبة علي المتسببين.

وطالبت عشماوي، بإلزام كافة العاملين بهيئة التدريس القدامى والجدد بالتوقيع علي إقرارات ملزمة بعدم تعريض الأطفال للعنف داخل المدرسة بكافة أشكاله وفي حالة ثبوت ذلك يتم فصل المدرس نهائياً وذلك ضمانا لحماية حقوق الطفل المصري، لافته إلى أن الحادث الذي تعرض له الطفل إسلام يتنافى مع النصوص الواردة في قانون الطفل حيث تنص المادة 7 مكرر (أ) بأن: يحظر تعريض الطفل عمداً لأى ايذاء بدنى أو ممارسة ضارة أو غير مشروعة، كما أشارت المادة (53 ) بالباب الرابع الخاص بتعليم الطفل إلى ضرورة احترام الحقوق والحريات العامة للإنسان، بحسب عشماوي.

وشدد المجلس على ضرورة تدريب المدرسين وتعريفهم يقانون الطفل المصري ومبادئ حقوق الطفل، وأولها حق الطفل في البقاء والنماء وأساليب التربية والتنشئة السليمة في المدرسة، لكى تصبح المدرسة جاذبة للأطفال بما يضمن حماية الطفل وعدم التسرب من التعليم وتحقيق جودة التعليم المنشودة في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان