إعلان

بالصور .. كيف سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من اليوم العالمي للمرأة

03:31 م الإثنين 09 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

اشتعلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، سخرية من الاحتفال باليوم العالمي للمرأة من خلال نشر صور ''كوميكس'' ساخرة، من أعمال فنية شهيرة كفيلم الناظر للفنان الراحل علاء ولي الدين، ومشهد للفنانة عبلة كامل من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي للفنان نور الشريف، ومشهد للفنان الراحل يونس شلبي من مسرحية العيال كبرت، وغيرها من الأعمال الفنية.

ودشن كذلك نشطاء ومستخدمي موقع ''تويتر'' هاشتاج باسم اليوم_ العالمي_ للمرأة، البعض قدم من خلاله التهنئة للمرأة بمناسبة الاحتفال بيومها العالمي، مشيرين لأهمية دورها الأسري وفي المجتمع، حيث كتبت الدكتورة ماجدة غنيم :'' الجميلات هن الكادحات لصنع الحياة الجميلات هن السجينات ظلما فى حب الوطن الجميلات هن مقاومات الدواعش من ظهر منهم ومن خفى''.


وأعلن الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية والبرلماني السابق عبر حسابه على تويتر تضامنه مع النساء في اليوم العالمي للمرأة قائلا :'' اليوم العالمي للمرأة، تضامنا مع كل نساء وبنات مصر في مواجهة انتهاك حقوقهن وحرياتهن، تضامنا معهن في مواجهة كافة أشكال العنف والقمع والتمييز''.

وأضافت سكينة بوخريس :''كل 8 مارس ونحن ناجحات ومتألقات، الله يديمنا فوق رأس الكل''، وقال فهد :'' المرأة سر الوجود وريحانة العمر ، أم وأخت وزوجة وحبيبة وابنة هي المجتمع بما فيه''.

وكتب الدكتور خالد منتصر :'' تحية لكل ست مصرية شقيانه ...20% من الأسر المصرية بتعولها ست بتجرى علي لقمة عيشها وغالبا الزوج ياعيان يامتخدر يابيضربها عشان يلهف عرقها وجهدها أو مش قادر يكفي علي مصاريف البيت !!! لكى كل الاحترام''.

ونصحت سارة العمار النساء بالاعتماد على أنفسهن قائلة :'' حمايتك لنفسك يجب ان تكون بمعرفة حقوقك وليس بالبحث عن رجل يحميك اليوم وقد يستغل جهلك بالغد''.

وأضافت آية عماد الدين :'' أنا البسمة ورا القضبان انا مش صدى صوت ولا شيء مرفوض انا روح حرة و صابرة و عايشة''.

وكتبت الدكتورة فاطمة الجارد من الرياض :'' في اﻹسلام كل أيامها محفولة مكفولة ولي أمرها مسؤول عن نفقتها وعيشها وراحتها إلا من شذ عن الطبيعة فلا يعمم تصرفه''.

وقالت إيمي :'' أنتٍ الأم
أنتِ الزوجة
أنتِ الأخت
أنتِ الابنة
أنتِ الحبيبة
أنتِ الصديقة
أنتِ الرفيقة
أنتِ الحياة
اليوم يومك ودائما تستحقين الأجمل ..كل الشكر والتقدير لكِ''.

وأضاف أحمد العوفي :''حقيقة المرأةه تستحق أكثر من يوم، لأنها الحياة، الأمل، الحنان، الجمال، الأم، الأخت، الأبنة الزوجة، بالفعل تستحق كل الأيام”

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان