إعلان

شومان: شيخ الأزهر يولى اهتماما خاصا بجودة التعليم

03:36 م الإثنين 09 مارس 2015

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود على:

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن مؤسسة الأزهر تولي اهتماما خاصا بجودة التعليم ، مشيرا إلى أن الإمام الأكبر، وجه بضرورة حصول جميع قيادات الأزهر الشريف والعاملين به على الدورات التي تنظمها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد .

وأضاف شومان، في كلمته بالمؤتمر الأول لضمان جودة التعليم بالأزهر الشريف، الذى يعقد اليوم الاثنين، بمركز الأزهر للمؤتمرات، إن الأزهر الشريف حريص على حصول مؤسساته التعليمية والأكاديمية على شهادات الجودة والاعتماد، وكذلك كل العاملين في هذه المؤسسات بما فيهم رئيس الجامعة ورئيس قطاع المعاهد وعمداء الكليات .

وأَضاف وكيل الأزهر الشريف، أنه لا يمكن النهوض بمصر والارتقاء بها ووضعها في المكانة التي تليق بها إلا من خلال الارتقاء بالمنظومة التعليمية، حتى نحتل مراتب متقدمة في تصنيف المؤسسات التعليمية في العالم، فمصر التي قادت العلم ونقلته إلى جميع الدنيا عن طريق علمائها في كافة المجالات لا يليق بها أن تكون في آخر التصنيف العالمي للمؤسسات التعليمية.

وتابع شومان، أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم شهدت نشاطًا كبيرًا وملحوظًا بقيادة الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة، والدكتور راجية، نائب الرئيس نظرًا للتعاون والتجانس الكبير والمثمر بينهما، فأصبح هناك تطورا في الأداء خاصة فيما يتعلق بجودة الأداء في المؤسسات التعليمية بالأزهر الشريف .

وأشار الدكتور عباس شومان، إلى أن التعليم في الأزهر شهد تطورا مهما خلال العام الماضي، حيث وجه فضيلة الإمام الأكبر بتشكيل لجنة عليا لإصلاح التعليم في الأزهر الشريف، شارك فيها أكثر من مائة خبير في الأزهر وخارجه ناقشت مشاكل التعليم الأزهري بكل صراحة ووضوح، وبعد عمل دؤوب وشاق ومتواصل تم الانتهاء من مراجعة وصياغة جميع المناهج، وهي الآن في طور الطباعة وسيتم تدريسها بداية من العام المقبل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان