إعلان

''الداخلية'': ضبط 37 من العناصر الإرهابية مطلوب ضبطها لإجهاض تحركاتهم العدائية

05:57 م الثلاثاء 10 مارس 2015

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء محمد:

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 37 من العناصر الإرهابية المطلوب ضبطها وإحضارها في إطار الخطة الأمنية الموضوعة لإجهاض التحركات العدائية واستهداف بعض القيادات الوسطى للجماعة الإرهابية والموالين لها والمتهمين في أعمال عدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها أن انفجارا كان قد وقع صباح اليوم بمنزل مكون من ثلاثة طوابق تحت الإنشاء بناحية أبو زعبل مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، وتبين عقب الفحص حدوث الانفجار بالدور الأرضي بالمنزل عبارة عن مخزن مما نتج عنه سقوط ثلاثة حوائط من المخزن وبتفتيش محل الواقعة تم العثور على بندقية خرطوش، وأنبوبتين بوتاجاز، و عدد من المواسير ، ومجموعة من الأسلاك الكهربائية ، مثقاب كهربائي ، و 3 هواتف محمولة .

وأضاف البيان أن هذا الانفجار أسفر عن مصرع إثنين من العناصر الإخوانية وإصابة ثلاثة أشخاص وإحدى السيدات، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج.

وفى السياق ذاته، تمكنت أحد الأكمنة الأمنية بمديرية أمن المنيا من ضبط قائد سيارة أجرة وبتفتيشها عثر بداخلها على كمية كبيرة من الأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة مخبأة في مكان سرى، وبصحبته أحد العناصر الإرهابية.

كما اشتبهت أفراد قوة كمين منطقة الحجر بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ في إحدى السيارات وحال استشعار مستقلي تلك السيارة بذلك، بادروا بإطلاق النيران على أفراد الكمين حيث بادلتهم القوات إطلاق الأعيرة النارية ولم تسفر تلك الواقعة عن وقوع إصابات، وتمكن مستقلو السيارة من الفرار عقب تخليهم عن السيارة بجوار إحدى الزراعات .. حيث عثر بداخلها على عدد من الطلقات الآلية، وجهاز لاسلكي.

وتمكنت الأجهزة الأمنية عقب تكثيف الجهود من تحديدهم وضبط أربعة من مستقلي السيارة، وعثر بحوزتهم على بندقية آلية.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية ومواصلة الجهود لملاحقة وضبط العناصر الإرهابية ومواجهة أي أعمال خارجة عن القانون.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان