إعلان

اختراعان لطالبتين بمدرسة ثانوية بحلوان.. والوزارة تعد بتبني التنفيذ

03:06 م الثلاثاء 03 فبراير 2015

الدكتورة نسرين حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

شهدت الدكتورة نسرين حلمي مساعد وزير التربية والتعليم لشئون الأنشطة، مؤتمر ''الإبداع والابتكار والبحث العلمي'' الذي أقامته مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات التابعة، لإدارة حلوان التعليمية، وذلك بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة.

وأكدت الدكتورة نسرين، وفقاً لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، أن إدارة المدرسة قامت بالاتفاق مع طلاب متطوعين من كلية الهندسة لتدريب بعض الطالبات على كيفية التعامل مع أحدث الوسائل التكنولوجية، والتقنيات الحديثة، والمساعدة على كيفية عمل الاختراعات بطرق علمية.

وأشارت إلى أن هذا التعاون بين طلاب كلية الهندسة والطالبات أثمر عن عدة مشروعات من بينها، ''مشروع جهاز ترشيد استهلاك الماء بشكل اقتصادي''، وسهولة تركيبة على أي صنبور مياه، مشيرة إلى أنها وجهت الطالبات بتسجيل هذا المشروع لحماية حقوق الملكية الفكرية لهن، وأن الوزارة ستتبنى مساعدتهن في تنفيذه.

وشاهدت مساعد الوزير مشروع آخر لمجموعة من الطالبات عبارة عن ''روبوت'' به إمكانية الشعور أو الإحساس بالاصطدام عن قرب، واقترحت على الطالبات أن ينفذن هذا المشروع لمساعدة المكفوفين وحمايتهم من الاصطدام، بالرصيف أو السيارة، لافته إلى أنه يمكن وضعه في حذاء أو عصا الكفيف.

وفي النهاية أعربت الدكتورة نسرين عن سعادتها لما شاهدته من اختراعات وإبداعات الطالبات، وقامت بالتبرع بمبلغ 1000 جنيه من جيبها الخاص إلى إدارة المدرسة، دعما منها للطالبات كنوع من المكافأة للأنشطة العلمية وتحفيزهن على مواصلة تنفيذ إبداعاتهن وأفكارهن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان