إعلان

تصريحات السيسي والحرب ضد داعش أبرز اهتمامات صحف الثلاثاء

08:15 ص الثلاثاء 24 فبراير 2015

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الأضواء على العديد من القضايا المحلية والقضايا التي تتعلق بالمنطقة العربية.

ففي "الأهرام" وتحت عنوان "الرئيس: مصر تتطور في كل المجالات وتستعيد مكانتها الطبيعية" ذكرت الجريدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن مصر تعمل على الصعيد الاقتصادي عبر ثلاثة محاور في المرحلة الراهنة، وهي: صياغة قانون الاستثمار الموحد، ومعالجة المشكلات التي واجهها قطاع الاستثمار في مصر جراء الأحداث التي شهدتها خلال السنوات الأربع الماضية، بالإضافة إلى تيسير إجراءات التعاقد مع المستثمرين الذين ينفذون مشروعاتهم في مصر.

وأضافت الأهرام "جاءت تصريحات الرئيس، خلال لقائه أمس بوفد موسع من رجال الأعمال الإيطاليين، ضم رجال المال والبنوك ومؤسسات التمويل واتحادات الصناعات وكبريات الشركات الإيطالية العاملة في مختلف المجالات، ومن بينها الصناعات الثقيلة والزيوت والطاقة والإنشاءات والسكك الحديدية والأقطان والتأمين والمصايد السمكية، وذلك برئاسة كارلو كالِندا، نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي، وبحضور وزيري التجارة والصناعة منير فخري عبد النور ووزير الاستثمار اشرف سالمان، بالإضافة إلى السفير الإيطالي بالقاهرة".

وفي الأهرام أيضا وتحت عنوان "مجلس حرب أمريكي لمواجهة (داعش)" ذكرت الجريدة أن الولايات المتحدة عقدت أمس مجلس حرب لكبار قادة الجيوش الأمريكية ومخابراتها في قاعدة "عريفجان" العسكرية الأمريكية بالكويت لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي.

وأكدت مصادر بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" رفضت الكشف عن هويتها – حسبما ذكرت الأهرام - أن الاجتماع لا يهدف إلى وضع إستراتيجية جديدة للحرب ضد داعش، وإنما الوقوف بدقة على مستجدات الموقف وما ينطوى عليه من نقاط قوة وضعف.

أما في "الأخبار" فقد قالت الجريدة تحت عنوان "تنفيذا لتكليفات الرئيس وبعد ثبوت عدم تورطهم في أعمال تخريب.. الإفراج عن 100 شاب خلال 48 ساعة" إنها علمت أن النيابة العامة ستصدر خلال 48 ساعة قرارًا بالإفراج عن الدفعة الأولى من الشباب المحبوس على ذمة قضايا التظاهر.

وتابعت الأخبار "يبلغ عدد هذه الدفعة مائة شاب من بين 400 شاب قامت وزارة الداخلية بفحص ملفاتهم وثبت عدم تورطهم في قضايا سفك دماء أو تخريب، وقام اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية بإحالة ملفاتهم الي المستشار هشام بركات النائب العام ، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للوزير بفحص ملفات الشباب المحبوس غير المتورط في جرائم تخريب وإرهاب وغير المنضمين لجماعة الإخوان الإرهابية".

وصرح مصدر أمني -حسبما ذكرت الجريدة- بأن وزارة الداخلية كلفت فريقا من ضباط قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومصلحة السجون لفحص جميع الحالات التي ألقي القبض عليها خلال الفترة الماضية لبيان مدي تورطهم في حمل السلاح وارتكاب أعمال عنف. وأوضح المصدر الأمني أن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تعكف علي فحص ملفات أكثر من 250 شابا آخرين يتم الإفراج عنهم تباعا اسوة بالقرار الذي أصدره النائب العام بإخلاء سبيل 100 طالب في ذكري الاحتفالات في 25 يناير حرصا علي مستقبل هؤلاء الطلاب.

وعلى صفحات الجريدة ذاتها نقلت الجريدة تحت عنوان "العربي : تشكيل قوة عربية موحدة أهم الموضوعات أمام القمة القادمة" تأكيد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشكيل قوة عربية موحدة لمكافحة الإرهاب ستكون أهم الموضوعات المطروحة على القمة العربية القادمة والمقرر انعقادها نهاية مارس القادم بالقاهرة.

ووصف العربي -بحسب الجريدة- توقيت إطلاق تلك الدعوة بأنه مهم للغاية في ظل التحديات التي تواجه المنطقة العربية وضرورة التفكير في الحفاظ على الأمن القومي العربي.

وأضاف العربي في تصريحات صحفية له أمس أن الأوضاع بالمنطقة غير مسبوقة في ظل وجود تنظيمات إرهابية مثل داعش تكتسب طبيعة خاصة تهدد كيانات الدول.

أما في جريدة "المصري اليوم" وتحت عنوان "الحكومة تبحث عن حل لإنقاذ الانتخابات" ذكرت الجريدة أن الحكومة بدأت البحث عن مخرج للأزمة التي أثارها تقرير هيئة مفوضي المحكمة الدستورية العليا، والتي تهدد ببطلان الانتخابات، حيث ترأس المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية، اجتماعا غير معلن، حضره عدد من أعضاء لجان إعداد قوانين الانتخابات الثلاثة، فيما تدرس اللجنة العليا للانتخابات عدة سيناريوهات لتطبيقها حال صدور حكم بعدم دستورية القوانين.

وقالت مصادر حضرت الاجتماع -بحسب المصري اليوم- إنهم ناقشوا الإشكاليات القانونية التي أثارها التقرير، والتي تحتاج إلى تعديل، موضحة أن الاجتماع بدأ في الحادية عشرة صباح أمس، وشارك فيه المستشار علي عوض، عضو لجنة إعداد قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، واللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، وصلاح الدين فوزي، وعلي عبد العال، أستاذا القانون الدستوري، واللواء على عبد المولى، مساعد وزير الداخلية للشؤون القانونية.

وفي "الشروق" قالت الجريدة بعنوان "محلب و7 وزراء يفتتحون مشروع (كشك الخير)" إن مؤسسة مصر الخير تفتتح، اليوم، مشروع كشك الخير، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر و7 وزراء يتقدمهم الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان، والسيد عبد الخالق وزير التعليم العالي وهاني قدري وزير المالية، و اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ، والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي و الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، و الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي.

وأضافت "الشروق": "من جانبها، قالت الدكتورة غادة عبد الواحد استشاري مؤسسة مصر الخير ومساعد مدير مستشفيات الدمرداش بكليه طب عين شمس، إن الهدف من كشك الخير برعاية مؤسسة مصر الخير هو سد الفجوة بين التكلفة الفعلية للعمليات الجراحية والجزء الخاص الذي تقوم الدولة بتمويله على نفقتها، فضلاً عن سعي كشك الخير توفير المستلزمات الطبية المتنوعة التي يحتاجها المريض.

وأكدت -حسبما نقلت عنها الجريدة- أن هدف المشروع مساندة مستشفى الدمرداش الجراحي في تقديم خدمة مجانية للمرضى الفقراء وبخاصة لحالات الطوارئ، وتوفير المستلزمات للمريض الفقير مع أولوية للمريض المجاني غير المغطى بالتأمين الصحي أو قرار العلاج على نفقة الدولة أو أي تمويل آخر للعلاج مما يتيح تقديم الخدمة في الوقت المناسب دون تأخير، ورفع المعاناة عن ما يزيد عن 36,000 مريض سنويا المقدر استفادتهم من المشروع، ورضا المرضى ومقدمي الخدمة عن الخدمة الطبية المقدمة مع خفض قوائم الانتظار خاصة في أقسام الجراحات الخاصة، وخفض متوسط أيام الإقامة في بعض الأقسام مثل العظام، وتوفير الوقت والجهد للتدريب المهنيى.

وفي الشأن الرياضي، ومن جريدة "الجمهورية" وتحت عنوان "الأهلي يحاصر (سولية) الدراويش.. و(مزنوق) بسبب مصير الدوري".. قالت الجريدة إن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر حدد يومي 26 و27 مارس المقبل موعدا لإقامة الجمعية العمومية العادية للنظر في الميزانية والحساب الختامي ومشروع الموازنة لعام 2015 والنظر في جدول الأعمال الذي يتضمن تحديد مكافأة المدير التنفيذي ومراقب الحسابات وعرض تحديد الحد الأقصى لعدد الأعضاء الجدد في خلال العام الجديد والتصديق علي تقييم المطاعم بالنادي وتوصية للموافقة علي إضافة 10 جنيهات علي الاشتراك السنوي للأعضاء لصالح مستشفي 57357.

وأضافت "الجمهورية" : "تنتظر إدارة الكرة تحديد موقف الدوري الممتاز.. بإقامته أو إلغائه لتحديد موعد المباراتين اللتين اتفق عليهما محمود طاهر رئيس النادي الأهلي مع حسان حمار رئيس نادي وفاق سطيف علي هامش المباراة التي جمعت بين الفريقين في نهائي كأس السوبر الإفريقي.. وكان النادي قد اتفق مع نادي وفاق سطيف علي توقيع اتفاقية توأمة بين الناديين علي أن تقام المباراتين لتفعيل هذه التوأمة".

وتابعت "بدأ الأهلي في فتح اتصالات مكثفة مع عمرو السولية لاعب وسط النادي الإسماعيلي.. من أجل الحصول علي موافقته وضمه بداية من الموسم المقبل.. خاصة وان عقده مع الإسماعيلي ينتهي بنهاية الموسم.. ويأمل مسئولو الأهلي في الحصول علي موافقته خاصة وأن التعاقد معه لن يكلف خزينة النادي أموالا كبيرة لاسيما وأنه لن يدفع سوي مقدم التعاقد الذي سيتم الاتفاق عليه فقط ولن يدفع أي مبالغ للإسماعيلي للحصول علي موافقة اللاعب".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان