إعلان

حديث الرئيس السيسي للأمة يتصدر اهتمامات صحف الإثنين

07:44 ص الإثنين 23 فبراير 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-أ ش أ :

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي للأمة ، والذي تحدث فيه عن أبرز الأحداث خلال فترة تولية المسئولية والتي وصلت إلى 7 أشهر حتى الآن.

وجاءت عناوين صحيفة "الأهرام" كالتالي :

- الرئيس : جيش مصر لا يعتدى على أحد
- نحتاج إلى قوة عربية موحدة لمواجهة التحديات الضخمة بالمنطقة
- السيسى يبحر فى قناة السويس الجديدة للمرة الأولى
- القوات المسلحة والشرطة تواصل تأمين المواطنين
- إستبعاد أحمد عز من الإنتخابات البرلمانية
- رئيس اللجنة : ملتزمون بحكم الدستورية
- النائب العام يأمر بالتحقيق فى جرائم داعش ضد مصر
- زيادة ضريبة المبيعات على السجائر
- مناقشات جديدة لمجلس الأمن للمشروع العربى حول ليبيا اليوم
- الدايرى : تنسيق كامل مع مصر .. حفتر : نخوض حربا مقدسة ضد الإرهاب
وذكرت "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد أن جيش مصر لايعتدى على أحد ويدافع عن حدود البلاد، وأن ما قام به فى ليبيا كان دفاعا شرعيا عن النفس بعد الجريمة الإرهابية التى وقعت ضد العمال المصريين.
وأضاف فى لقاء تليفزيونى أمس أنه تم توجيه ضربة إلى 13 هدفا فى ليبيا تم تجميع معلومات عنها بدقة، قائلا: نحن لانقوم بأعمال ضد مدنيين. وأشار الرئيس إلى أن العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى عرض عليه إرسال قوات للمساعدة وهو نفس موقف السعودية والإمارات والكويت والبحرين، مما يؤكد أن وجود قوة عربية موحدة ضرورة ملحة لأن التحديات التى تواجه المنطقة ضخمة جدا، ونستطيع التغلب عليها إذا كنا معا.
وأكد السيسى التزامه بمحاسبة أى مقصر، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، فور انتهاء تحقيقات النيابة فى قضيتى شيماء الصباغ واستاد الدفاع الجوى. وأكد أنه لا يوجد مصلحة لإهمال حقوق الناس، وأشار إلى أنه بمجرد انتهاء النيابة العامة، سيتم اتخاذ الإجراء اللازم.. وأعلن الرئيس السيسى أنه خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم الإفراج عن دفعة أولى من الشباب المحتجزين فى السجون، طبقا لصلاحيته.
وأشار إلى أن صندوق تحيا مصر، أسهم فى تخصيص 500 مليون جنيه ، لتطوير العشوائيات، فى منطقة الدويقة، فضلا عن 500 مليون جنيه آخرين، خصصتها الدولة، كما تم تخصيص 100 مليون جنيه لرعاية أطفال الشوارع بشكل مبدئى.
وفى ختام حديثه قال : إن إرادة المصريين، غير قابلة أن يقهرها أحد، مؤكدا أننا سننجح ونتغلب على جميع الصعوبات، وقال إن المصريين يسعون للسلام والأمن والبناء والتعمير والخير، وطالب بالدعاء لمصر وللمنطقة العربية بالكامل، للنجاة من الفتن والشرور المحيطة بها، وقال: إن شاء الله سننجو وتتقدم مصر والمنطقة العربية، واختتم حديثه قائلا:«تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر».

وجاءت عناوين صحيفة "الأخبار" كالتالي :

- أكبر تدريب لمواجهة العدائيات وحماية السفن بالبحر الأحمر
- مصر والسعودية تختتمان المناورة البحرية "مرجان 15"
- إرهابي من العريش وآخران من الشيخ زويد والرابع أجنبي
- الحامض النووي يكشف هوية منفذي هجمات العريش
- قرار جمهوري بزيادة أسعار الضريبة علي السجائر المستوردة والمحلية 50٪
- مغازي خلال الاحتفال بيوم النيل في الخرطوم: لا بديل عن التعاون والحوار مع دول الحوض لحماية مصر من الجفاف
- تويتر يغلق 50 ألف حساب لـ "داعش"
وأوضحت "الأخبار" أن فعاليات التدريب البحري "المصري - السعودي" المشترك (مرجان ١٥) اختتمت أمس الأحد ، ووصف العميد محمد سمير المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية المناورة بأنها كانت أكبر تجمع لوحدات بحرية في تدريب بحري مشترك بين أكبر دولتين عربيتين في منطقة الشرق الأوسط ويطلان علي البحر الأحمر بمشاركة العديد من الوحدات البحرية الكبيرة مختلفة الطرازات وعناصر الوحدات الخاصة البحرية وطائرات الهليكوبتر من كلا الجانبين.
وقال المتحدث إن مراحل التدريب انقسمت إلي مرحلتين أساسيتين هما التدريب المسبق بالبر والذي تضمن المحاضرات والمناظرات والبيانات العملية ومؤتمرات التخطيط للأنشطة التي نفذت بالبحر، وقد أثرت هذه المرحلة فى توحيد المفاهيم بين الجانبين وأساليب العمل في المهام والأنشطة المختلفة التي سوف تنفذ بالبحر للوصول إلي مستوي الاحترافية بين الأداء بين الجانبين وتحقيق أقصي استفادة من التدريب المشترك.
أما المرحلة الثانية وهي مرحلة التنفيذ الفعلي بالبحر وتضمنت أنشطة عديدة لثقل مهارات القوات واتقانهم لمهامهم واندماج أطقم الوحدات المصرية مع الأطقم السعودية كما تضمنت هذه المرحلة رمايات فعلية بمختلف الأعيرة علي الأهداف السطحية والساحلية المختلفة وعمليات للقوات الخاصة البحرية لكلا الجانبين.
وأوضح المتحدث أنه من أجل تحقيق الواقعية في التدريب تم تنفيذ المهام التي تكلف بها الوحدات لفرض وتحقيق سيادة الدولة علي المياه الاقليمية والاقتصادية وتأمين وحماية السفن التجارية وحماية المصالح الاقتصادية المهمة ضد أي عدائيات بحرية.
من ناحية أخرى ذكرت "الأخبار" أن إدارة موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قامت بغلق 50 ألف حساب من علي قاعدة البيانات الخاصة بالموقع حيث أعلنت أن هناك أكثر من 46 ألف حساب لتنظيم "داعش" الإرهابي علي موقع "تويتر"، وأكثر من 4000 حساب داعم ومؤيد لها.. جاء ذلك خلال الاجتماع الدولي لمحاربة الإرهاب الذي عقد في واشنطن والذي حذر أن هناك حربا إلكترونية ضد الشرق الأوسط شنت خلال الأسبوع الماضي وأن ما تقوم به تلك الحسابات يعتبر ضد نصوص التحكم والخصوصية للموقع والسياسات العامة له.

وجاءت عناوين صحيفة "الجمهورية" كالتالي :

- مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز بالمتوسط
- إسماعيل : إكتشافات واعدة .. وإهتمام عالمى بالعمل فى مصر
- وفد قطرى رفيع المستوى فى القاهرة
- ضم ضحايا "داعش" للمجلس القومى للشهداء
- 33 ألف فرصة عمل فى انتظار العائدين من ليبيا
- عشرى : الحكومة لاتتاجر بقضيتهم .. والعمل فى نفس التخصص
- البحرية المصرية والسعودية تنفذان المرحلة الرئيسية لـ"مرجان 15"
- العثور على رفات شهيد حادث العريش
- الدقهلية ودعت أبنها فى مشهد مهيب بحضور قادة المنطقة
وذكرت "الجمهورية" أن الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة أكدت توفير 33 ألف فرصة عمل جاهزة للعمال العائدين من ليبيا.. معظمها في قطاعات المقاولات.. وتبقت من 170 ألف فرصة.. تم تشغيل الراغبين بها.
أضافت عشري خلال تفقدها لمركز التدريب المهني بسوهاج يرافقها د. أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج..عاد 10 آلاف عامل حتي أمس إلي أرض الوطن.. أدعوهم جميعاً للتوجه إلي مديريات القوي العاملة بالمحافظات لتسجيل أسمائهم.. والأضرار التي أصابتهم حتي يمكن تعويضهم وفحص كل حالة علي حدة. مؤكدة ان الحكومة لا تتاجر بقضيتهم.. لأنهم أبناء لمصر ونسعي لتوفير لقمة عيش كريمة لكل منهم.
كما وقعت الوزيرة والمحافظ بروتوكولاً لإحلال وتحديث مراكز التدريب بمراكز سوهاج واستخدام برامج التشغيل الالكترونية.
اعتمدت 5 ملايين جنيه من حصيلة تأمينات العمالة غير المنتظمة لتجهيز مستشفي هذه العمالة. والتي ستقدم الرعاية الصحية لحوالي 10 آلاف عامل مسجلين بالوحدة المختصة..
وأشار محمد دكروني وكيل وزارة القوي العاملة إلي التعاقد حاليا مع مستشفي خاص وصيدلية لعلاج وصرف الدواء للعمالة غير المنتظمة بالمجان..
وزارت عشري مصانع المنطقة الصناعية بالكوثر والتقت بأعضاء الغرفة التجارية برئاسة المحاسب أحمد الناظر.
من ناحية أخرى أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قراراً بضم ضحايا الحادث الإجرامي وعددهم 21 علي يد تنظيم داعش الإرهابي للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين.
وقام المستشار سيد أبوبيه أمين عام المجلس بزيارة إلي المنيا والتقي خلالها بالمحافظ صلاح زيادة ثم توجها إلي مطرانية سمالوط حيث قدم واجب العزاء للأنبا بثنتيوس أسقف سمالوط.
وأكد أبوبيه علي وحدة الشعب المصري تجاه هذه الحوادث الإرهابية وأن هذه المؤامرات التي تتعرض لها البلاد في الداخل والخارج ومحاولات الوقيعة بين أبناء الشعب الواحد من مسلمين وأقباط لن تنال من عزيمة الشعب المصري ولن تثنينا عن استكمال بناء وطننا وأن الشعب المصري بأكمله يقف وراء قيادته السياسية وحكومته وجيشه.
وانتقل "أبوبيه" إلي قرية العور مسقط رأس شهداء الحادث الإرهابي الغادر حيث التقي أسرهم وقدم اليهم التعازي ونقل لهم تحية القيادة السياسية ودعمها لهم.
وأوضح أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين ان اجراءات صرف الدعم المادي والمعاش الذي أقره رئيس مجلس الوزراء ستتم خلال أيام بعد استيفاء الاجراءات القانونية. مؤكدا علي تقديم الدولة كل الدعم لأسر الشهداء طبيا واجتماعيا وتعليميا.

وجاءت عناوين صحيفة "المصرى اليوم" كالتالي :

- السيسى يقدم "الحصاد الشهرى" للأمة
- الإفراج عن دفعة أولى من الشباب وتدمير 13 هدفا لـ"داعش ليبيا"
- عبدالعزيز : إقبال الشباب على الترشح للبرلمان فاق التوقعات
- 15 ألف فتاة يطلبن التطوع للجيش وحمل السلاح
- "هادى" يتحدى الحوثيين : أنا الرئيس الشرعى لليمن
= "مفوضى الدستورية" : "تقسيم الدوائر" ظالم
- "العليا للانتخابات" : استبعاد "عز" من الترشح .. ومنافسوه : "كابوس وانزاح"
حصلت «المصرى اليوم» على تقرير هيئة مفوضى المحكمة الدستورية العليا، الذى أوصت فيه بعدم دستورية قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، والمادة 25 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، فيما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات التزامها بتنفيذ أحكام القضاء ، وأكد رئيسها المستشار أيمن عباس أنه فى حال صدور حكم بعدم دستورية تقسيم الدوائر فإن اللجنة ستسارع بتنفيذ ما يترتب عليه من تعديلات تشريعية، لإجراء الانتخابات فى أقرب وقت.
وذكر تقرير هيئة المفوضين أن قانون تقسيم الدوائر أخل بضوابط التمثيل العادل للسكان والمتكافئ للناخبين ، وخالف مبدأ المساواة ، وعصف بحقى الانتخاب والترشح، بينما شاب المادة 25 من قانون مباشرة الحقوق السياسية تمييز فى الحد الأقصى للإنفاق على الدعاية الانتخابية بين الفردى ونظام القوائم.
وقال المستشار محمد الشناوى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا ، المتحدث باسمها، إن المحكمة حددت جلسة بعد غد لنظر الدعاوى الأربع المقامة ضد قوانين الانتخابات ، بعد صدور تقرير هيئة المفوضين بشأنها ، فيما أكد أصحاب الدعاوى أنهم سيطلبون حجزها للحكم لجلسة 2 مارس المقبل ، بعد اكتمال أسبوع من نظرها.
فى سياق متصل، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن عدد المتقدمين بأوراق ترشحهم لانتخابات مجلس النواب حتى إغلاق باب استكمال الأوراق بلغ 7 آلاف و416 مرشحا على الفردى، بينهم 949 من الإناث، بنسبة 12.7% تقريبا. وقال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات ، إن اللجنة استبعدت أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى، من الترشح للانتخابات فى دائرة السادات بالمنوفية، بسبب عدم فتحه حساباً بنكياً للصرف على الدعاية ، وعدم تقدمه بإقرار الذمة المالية الخاص بزوجته شاهيناز النجار ضمن أوراق الترشح ، والاكتفاء بالإقرار الخاص بزوجته الأولى فقط.

وجاءت عناوين صحيفة "الشروق" كالتالي :

- النيابة : قادة الإخوان بالسجون وضعوا مخططا لإسقاط النظام
- إحالة 215 عضوا بالجماعة للجنايات لتأسيس "كتائب حلوان" المسلحة
- شيخ الأزهر واتحاد القرضاوى يشاركان فى مؤتمر لمكافحة الإرهاب بمكة
- أول مارس .. الحكم في دعوى وقف انتخابات "الصحفيين"
- تركيا ترفع علمها على أرض سورية
- الخارجية : لا صحة لسحب مشروع القرار العربى بشأن ليبيا من مجلس الأمن
وفي "الشروق" نفى السفير بدر عبدالعاطى ، المتحدث باسم وزارة الخارجية امس "جملة وتفصيلا" ما أوردته بعض وسائل الإعلام حول قيام الأردن بسحب مشروع القرار العربى بشأن الأوضاع فى ليبيا من مجلس الأمن.
وقال المتحدث إن هذا الخبر "عار تماما من الصحة" وإن "المشروع لايزال مطروحا على جدول أعمال المجلس" ، وتابع عبدالعاطى : "وفقا للإجراءات المعمول بها ، فإن المشروع يخضع لإدخال إضافات عليه وتطوري للغة فى بعض فقراته على النحو المتعارف عليه فى جميع مشروعات القرارات التى يتم طرحها على مجلس الأمن" .
وأضاف أن "مجلس الأمن عقد جلسة على مستوى المندوبين الدائمين يوم الجمعة الماضى للتداول حول المشروع ، وأنه سوف يعقد جلسة أخرى اليوم على مستوى الخبراء لمواصلة التداول بشأن المشروع ، وأن المشاورات بشأنه مستمرة".
كان عبدالعاطى قال فى تصريحات تليفزيونية مساء أمس الأول إن "التحركات المصرية بشأن الأوضاع فى ليبيا تتم بشكل ممنهج وعلمى من أجل تعامل المجتمع الدولى مع هذه الأوضاع".
وأوضح أن "التحركات المصرية تتم بتنسيق كامل مع الأشقاء فى الحكومة الليبية الشرعية بهدف عدم ترك المجتمع الدولى ليبيا تواجه هذه المصير الغامض المظلم" .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان