إعلان

بالفيديو.. عمار علي حسن: تقرير المحكمة الدستورية سيستخدم في الدعاية المضادة للسلطة

11:24 ص الأحد 22 فبراير 2015

عمار علي حسن الباحث السياسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال عمار علي حسن، الباحث السياسي والمتحدث باسم قائمة صحوة مصر، أن تقرير هيئة المفوضية بالمحكمة الدستورية العليا والذي يوصي بعدم دستورية بعض قوانين الانتخابات يدل على وقوع مصر ضحية لنصوص في السنوات الأخيرة تسببت في ارباك للمشهد السياسي - علي حد قوله.

وأضاف حسن، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي" مساء أمس السبت، :"هل من صنعوا قانون الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية، ألم يكن أمامهم الدستور واضح وجلي لا لبس فيه، وهم أساتذة قانون قادرين على صياغة مواد لا تتناقض مع الدستور لا في معناه ولا جزئياته ولا كلياته، وللأسف الشديد هذا الأمر يعيدنا لما جرى في برلمان 84 وبرلمان87 حيث تم حلهما بعد ذلك".

وأكد المتحدث باسم قائمة صحوة مصر، أنه حتى في حال قررت المحكمة الدستورية العليا بدستورية قانون الانتخابات البرلمانية المقبلة، وسلامة العملية الانتخابية ستتأثر الانتخابات البرلمانية وستقل نسبة المشاركة بعد التشويش عليها.

لافتًا إلى أن تقرير هيئة المفوضية بالمحكمة الدستورية سيستخدم في الدعاية المضادة للسلطة في مصر من قبل المعارضين في الداخل والمتربصين لمصر في الخارج علي حد وصفه.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان