إعلان

كريمة الحفناوي: أطالب باجتماع عاجل للجامعة العربية لبحث التدخل في ليبيا

11:22 م الأحد 15 فبراير 2015

عضو الجبهة الوطنية لنساء مصر الدكتورة كريمة الحفنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد طه:

طالبت عضو الجبهة الوطنية لنساء مصر الدكتورة كريمة الحفناوي، بضرورة انعقاد اجتماع عاجل للجامعة العربية لبحث "التدخل السريع" في ليبيا سواء دبلوماسيًا أو عسكريًا بالتعاون مع الجيش الليبي لمواجهة خطر الإرهاب الذي يزداد نفوذه في الوطن العربي.

وقالت الحفناوي، في تصريحات لـ "مصراوي" اليوم الأحد: "آن الآوان لاتخاذ مواقف حازمة تجاه الإرهاب الذي طال أبناء مصر في ليبيا.. نحن في حالة حرب. أبناؤنا يقتلون وكل بيت مصري حزين".

وانتقدت الحفناوي، في تصريحاتها، مجموعة الأزمة التي شُكلت لبحث أزمة 21 مسيحيًا مصريًا اختطفهم تنظيم "داعش" في ليبيا يناير الماضي وأعلنت إعدامهم اليوم، وقالت إن "اللجنة لم تقدم شيئ لحل الأزمة، وأن خطورة ما حدث تكمن في أننا لا نملك سياسة استباقية لمواجهة أي تهديد يحدق بنا بل نكتفي فقط برد الفعل".

إلى ذلك، أشارت الحفناوي إلى ضرورة أن يكون للحكومة موقفًا حازمًا تجاه استدعاء كافة المصريين في ليبيا، مع مراعاة الظروف الاقتصادية التي يعانيها العائدون، والمطالبة بتوفير إعانات بطالة لهم.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا، بث مقاطع فيديو عبر حسابات تابعة له بموقع التواصل "تويتر"، لإعدام 21 مصريًا مسيحيًا اختطفوا في مدينة سرت الليبية يناير الماضي، وجمعيهم من محافظة المنيا.

وفي سياق ذلك، قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني، وإعلان حالة الحداد لمدة 7 أيام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان