إعلان

الإسكان: بدء التشغيل التجريبي لأول الطرق القومية لربط الصعيد بالواحات نهاية الأسبوع

10:44 ص الأحد 06 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

صرح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، بدء التشغيل التجريبي لأول طريق من الطرق الثلاثة، التي تنفذها الوزارة ضمن الخطة القومية لشبكة الطرق التنموية، نهاية هذا الأسبوع، وهو طريق بني مزار (المنيا) - الباويطي (الواحات البحرية) ، بعدما انتهى تنفيذه، على أن يتم تنفيذ محطات الرسوم والخدمة حتى احتفالات سيناء ، مؤكدا أن طريقي ديروط - الفرافرة، و٣٠ يونيو سيتم تشغيلهما خلال شهر يونيو ٢٠١٦.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن طريق بني مزار - الباويطي، بطول 196 كم، وهو طريق مزدوج كل اتجاه 3 حارات مرورية، وتم تنفيذ أحد الاتجاهين كأسبقية أولى ، بجانب تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة في الاتجاه الآخر.

وأوضح اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أنه يتم العمل حاليا في المحور التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس (محور 30 يونيو) بطول 95 كيلومتراً ، مشيرا إلى أن هناك ١٢ شركة مقاولات تقوم بتنفيذ قطاعات الطريق بالكامل، والتي تراوحت نسب تنفيذها بين ٢٣ و٧٥ ٪ ، موضحا أن مسار الطريق من تقاطع الطريق الدائري لمدينة بورسعيد ، ويمتد جنوباً موازياً لطريق القناة حتى تقاطع الإسماعيلية الصحراوي.
وأضاف أنه يتم تنفيذ ١٠ كباري و١٧ نفقا للطريق ، الذي سيكون طريقا حرا في اتجاهين كل اتجاه ٥ حارات مرورية ( ٣ حارات مرورية للسيارات ، وحارتان مروريتان للشاحنات) ، مشيراً إلى أن فتح الطريق للمرور سيكون خلال احتفالات سيناء خلال شهر أبريل المقبل، على أن يتم الافتتاح كاملا في ٣٠ يونيو المقبل.

وشرح اللواء محمد ناصر الأعمال الصناعية على محور الطريق ، وهى مسار الطريق المقترح من الكيلو (5) الطريق الدولي الساحلي بورسعيد / دمياط، حتى الكيلو (94) طريق القاهرة / الإسماعيلية الصحراوي، ماراً بالتقاطعات الرئيسية الآتية : طريق شادر عزام ( ترعة السلام )، طريق القنطرة / الصالحي، طريق الفردان / الصالحية، طريق 36 الحربى ، وطريق الإسماعيلية / الزقازيق الزراعي (ترعة الإسماعيلية – سكة حديد الإسماعيلية / الزقازيق ).

وأكد رئيس الجهاز المركزي للتعمير أن طريق ديروط ( أسيوط) - الفرافرة ( الوادي الجديد)، وصلت نسبة تنفيذه إلى ٧٥ ٪ ، بطول ٣١٠ كيلومترات ، وسيتم تنفيذ كافة خدمات الطريق حتى ٣١ ديسمبر المقبل، وهو طريق مزدوج كل اتجاه 3 حارات مرورية ، ويتم تنفيذ أحد الاتجاهين كأسبقية أولى ، بجانب تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة في الاتجاه الآخر ، حتى لا تؤثر على الاتجاه المنفذ عند عمل الازدواج.

ولفت اللواء محمد ناصر، إلى أن الطريق تقوم بتنفيذه ٥ شركات، وسيتم فتح الطريق للمرور بداية العام المقبل، لحين الافتتاح الكامل للطريق خلال شهر يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان