إعلان

البيئة: 854 منشأة خضعت للتفتيش البيئي خلال عام 2015

06:15 م الخميس 31 ديسمبر 2015

جهاز شئون البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تمكن جهاز شئون البيئة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئي بالجهاز من توجيه عدد من اللجان التفتيشية بداية من شهر يناير 2015 إلى شهر ديسمبر للعام الحالى استهدفت 854 منشأة (صناعية وحرفية وخدمية وصحية وسياحية.

وقامت الإدارة المركزية للتفتيش البيئي بالمرور والتفتيش على منشآت (صناعية وخدمية وصحية وسياحية وتوليد طاقة) بلغ عددها 327، وكذلك المرور على مكامير الفحم بمحافظة القليوبية بلغ عددها 408 منشآت، منها 348 منشأة غير مخالفة للبيئة، بينما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 60 منشأة منها، بجانب المرور على المنشآت الصناعية الكبرى في فترة السحابة السوداء والبالغ (119 منشأة) تبين مخالفة 115 وتم اتخاذ إجراءات قانونية حيالهم.

وأوضح جهاز شئون البيئة - في تقرير اليوم - أنه فى إطار "حماية نهر النيل" من التلوث بكافة صوره فقد تم تنفيذ العديد من الحملات الكبري للتفتيش البيئي بمشاركة الفرع الإقليمي للقاهرة الكبرى بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وشرطة السياحة وذلك على العائمات السياحية وقاعات الاحتفالات والمطاعم السياحية والملاهى الليلية والفنادق واللنشات النهرية بنهر النيل للحد من مصادر الضوضاء والتلوث البيئي الناتج عن نشاط تلك المنشآت، حيث تم الوقوف على الوضع البيئي لتلك المنشآت الواقعة بنطاق القاهرة الكبرى وخاصة المطلة على نهر النيل مباشرة للتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات والمعايير البيئية الواردة بالقانون رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته ولائحتة التنفيذية وتعديلاتها .

واشار التقرير إلى أنه الإدارة رصدت مخالفات في 12 فندقا سياحيا، و74 عائمة سياحية، و17 مطعما سياحيا و136 يختا ولانشا نهريا ، وكذلك 328 مخالفة ملاحة نهرية بمعرفة شرطة البيئة والمسطحات.

وأوضح التقرير أنه تمت مصادرة 28 جهاز مكبر صوت وسماعة كبيرة من العائمات السياحية والفنادق، وذلك لتجاوزها الحدود المسموح بها بقانون البيئة، وقد أسفر التفتيش - أيضا - عن وجود مخالفات أخرى تتمثل فى عدم إعداد سجل الحالة البيئية، والتخلص غير الآمن للمخلفات الصلبة، والسائلة (زيوت طعام مستهلكة والزيوت المعدنية)، والصرف المباشر للمخلفات السائلة على نهر النيل، وعدم وجود تراخيص لمزاولة النشاط ، ضوضاء.

ونوه التقرير بأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين والتنبيه بسرعة التقدم بخطط زمنية لتوفيق الأوضاع البيئية وخاصة الفنادق والعائمات والمطاعم السياحية والتوجيه نحو الالتزام بالاشتراطات والمعايير البيئية الواردة بالقانون.

وعلى مستوى الحملات الكبرى للتفتيش البيئي بمشاركة الفرع الإقليمي للقاهرة الكبرى وبمشاركة شرطة البيئة والمسطحات ومديرية أمن الغربية، فقد تم تنفيذ حملة مكبرة برئاسة المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة وتمت مصادرة حوالى 160 طن مخلفات "كاوتش" كانت معدة للحرق، ما أسفر عن منع حدوث كارثة بيئية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي إطار ضبط الأداء البيئي، تم عقد لجان لمناقشة خطط توفيق الأوضاع البيئية المقدمة مع مسئولي المنشآت بحضور ممثلى قطاع الأفرع المعنية وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش البيئي وقطاع الفروع لإدراج المنشآت التى لم تلتزم ببنود خطة توفيق الأوضاع البيئية وتم التنسيق مع الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان