إعلان

الآثار: 6800 زائر لمعرض آثار مصر الغارقة بباريس خلال يومين

06:20 م الخميس 31 ديسمبر 2015

رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار إلهام صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار إلهام صلاح، أن معرض آثار مصر الغارقة المقام حاليًا بالمعهد العربي بالعاصمة الفرنسية باريس، شهد على مدى شهر ديسمبر الحالي إقبالاً ملحوظًا من الزائرين، مشيرة إلى أن عدد الزوار للمعرض يتزايد حاليًا، وخاصة في أيام الإجازات السبت والأحد.

وأوضحت رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار - في تصريح اليوم الخميس - أنه قام بزيارة المعرض على مدى اليومين الماضيين الثلاثاء والأربعاء 6808 زائرين، ونتيجة لهذا العدد الضخم تم زيادة عدد أفراد الأمن في القاعات؛ حفاظًا على المعروضات مع الحرص على عدم اللمس للآثار وعدم استخدام الفلاش عند التصوير، مشيرة إلى أنه بالنسبة لليوم الخميس فسيغلق المعرض أبوابه مبكرًا، في الساعة الرابعة، للاحتفال برأس السنة وسيغلق، غدًا مبكرًا أيضًا، في الساعة السابعة والنصف مساءً.

وأشارت إلى أن أبواب المعرض تفتح من الساعة العاشرة صباح كل يوم ما عدا الاثنين، إجازة إسبوعية، وحتى السابعة مساء أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، وتفتح الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة أيام السبت والأحد، ويظل المعرض يوم الجمعة حتى التاسعة والنصف مساء.

يذكر أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار قد افتتحا معرض آثار مصر الغارقة بباريس أمام الجمهور اعتبارًا من يوم 8 سبتمبر، ويضم 293 قطعة أثرية تم اختيارها من عدة متاحف مصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان