إعلان

مصيلحي: أرفض الاسقاط على الحزب الوطني ولابد من تحالف يملأ فراغه

12:35 م السبت 12 ديسمبر 2015

النائب البرلماني عن محافظة الشرقية علي مصيلحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب البرلماني عن محافظة الشرقية، علي مصيلحي، إنه لابد أن نضع الأمور في نصابها حتى لا نضيع على الشعب فرصة وجود برلمان يقوم على أسس ديمقراطية وشفافة وواضحة، مشيرا إلى أن الدور الأول للنواب هو حماية مستقبل الشعب وليس لدعم الدولة ولن تتقدم مصر ألا بالحرية.

وأضاف - عقب الانتهاء من استخراج كارنيه عضوية البرلمان - أنه لابد أن يكون هناك ائتلاف يمثل توجه أساسي لبناء مصر الحديثة القائمة على الحرية التي بدونها لن يكون هناك بناء للدولة، وكذلك كرامة والشعور بالقيمة المُضافة والتي تتمثل في عمل مستقر وإلا لم تكن هنام تنمية الاقتصادية المطلوبة ،و إن لم تكن وجهتها تحقيق العدالة فسوف يحدث نمو وليس تنمية شاملة متكاملة.

وتابع: "لابد أن يكون هناك ائتلاف فكري، ولا يجب الاسقاطات على الحزب الوطني، طالما لا يوجد حزب بلا أغلبية موجود على أرض الواقع فلابد من تشكيل ائتلاف يملأ هذا الفراغ، والائتلافات في الدول الديمقراطية تتم باتفاقات على أسس معينة وعندما يحدث نوع من الاختلاف بتفكك، وهناك ائتلاف للمستقلين ونسعى لتحقيق هذا الائتلاف ومهمته أن يكون كتلة وتحت اسم "حماية مستقبل مصر" لآن المستقبل أهم من الماضي".

وأشار إلى أنه لايجب أحد أن يزايد على وطنية الآخر، مطالبًا بضرورة الاتفاق على الأهداف الكبرى، وهي تحقيق ولو ٥٠ ٪ من طموح الشعب المصري، مضيفًا "نبحث عن وجود ائتلاف متجانس، فالتباين الشديد سيفشل أي انسجام ما يعجل بانتهاء هذا الائتلاف".

ولفت إلى أنه من الضروري سرعة إنجاز القوانين الصادرة من رئيس الجمهورية وهذا ليس تصفيق له وإنما هذه الموافقة لن تحرم المجلس من التشريع والتعديل والتدقيق في أي قانون، مشيرا إلى أن القوانين التي تحتاج للتدقيق والمراجعة قانون التظاهر والخدمة المدنية، ومكافحة الاٍرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان