إعلان

حداد في روسيا على أرواح ضحايا تحطم الطائرة في مصر

04:33 م الأحد 01 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (د ب أ)

تشهد روسيا اليوم الأحد حدادا على 224 مواطنا لقوا حتفهم في حادث سقوط طائرة الركاب في مصر ، وهو الحادث الأكثر سوءا في تاريخ روسيا.

وكانت الطائرة التي تشغلها شركة "كوجاليمافيا" الروسية للخطوط الجوية قد تحطمت خلال رحلتها رقم 9268 أمس السبت في مصر بعد قليل من إقلاعها من مدينة شرم الشيخ السياحية في شبه جزيرة سيناء متجهة إلى ثاني أكبر مدن روسيا ،سانت بطرسبرج.

وأفادت تقارير إعلامية رسمية في روسيا بأنه أتيح للكثير من أقارب الضحايا ،والذين تجمعوا في المطار الذي كان من المقرر أن تصل إليه الطائرة في سانت بطرسبرج، السفر بطائرات تابعة للحكومة الروسية إلى موقع تحطم الطائرة في مصر مساء اليوم الأحد .

وقدم أكثر من 100 شخص من هؤلاء الأقارب عينات حامض نووي (دي.إن.إيه) للمساعدة في التأكد من هوية الضحايا. ونشرت قائمة بكامل أسماء الضحايا على عدة مواقع إخبارية روسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن بعد الحادث بساعات أن اليوم الأحد سوف يكون حدادا وطنيا ، وأمر بتنكيس الأعلام على جميع المباني الحكومية، حسبما أفاد بيان على موقع الكرملين على الانترنت.

واحتشد مئات الأشخاص عند مطارات في سانت بطرسبرج وموسكو لوضع الزهور وتأبين الضحايا. كما شهدت السفارات الروسية في أنحاء العالم مراسم مماثلة ، بما في ذلك السفارة في أوكرانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان