إعلان

القوات المسلحة: نسعى للارتقاء بالمنظومة الطبية المقدمة للمواطن

07:11 م الجمعة 23 أكتوبر 2015

مجمع الجلاء الطبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

يستضيف مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة المؤتمر المصري الدولي الثاني لطب الحوادث والإصابات الجسيمة في الفترة من 23-24 أكتوبر الجاري .

بدأت الجلسة الافتتاحية بالتعريف بأهمية المؤتمر الذي يأتي ضمن الخطة القومية للدولة في الاهتمام بطب الطوارئ والحوادث للتقليل من معدلات الإصابة.

يتناول المؤتمر العديد من الجلسات العلمية والمحاضرات وورش العمل التدريبية للجراحين وشباب الأطباء لتعريف شباب الأطباء بالتقنيات والأساليب الحديثة في هذا المجال وأحدث الطرق في مجالات التشخيص والتعامل مع الاصابات في مراحلها المختلفة والتعرف على مختلف الأبحاث العلمية والتجارب الدولية والاقليمية الخاصة بهذا التخصص الطبى الدقيق وذلك بحضور أطباء من مختلف دول العالم.

بدأت وقائع المؤتمر بكلمة اللواء أركان حرب عبد المرضى غريب رئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة، وأكد –خلالها- حرص القوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن المصري ومواكبة التطور المستمر في الأساليب والطرق العلاجية الحديثة واكتساب المهارات ونقل وتبادل الخبرات العملية مع كبري المراكز التخصصية عالميا وما تشهده المستشفيات والمراكز الطبية بالقوات المسلحة من أحدث الأقسام المتطورة للعلاج التخصصي وتوفير أعلي مستويات الرعاية الصحية للمدنيين والعسكريين علي السواء .

وألقى اللواء مصطفى أبوحطب مدير ادارة الخدمات الطبية، كلمة أشار فيها إلى أن المؤتمر يأتي ضمن جهود القوات المسلحة في دعم المنظومة العلاجية للدولة وتشجيع الجهود العلمية والبحثية ومواكبة التطور الطبي المستمر، مؤكدا أن هذا الفرع من الطب يحتاج إلى رعاية خاصة وعقد مؤتمرات متتالية للتقليل من معدلات مثل هذه الحوادث .

حضر المؤتمر نخبة من الخبراء ومستشاري وأساتذة طب االحوادث بالقوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان