إعلان

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يشيد بدور وزير الأوقاف في تنقية منابر مصر من البدع

01:05 م الأحد 11 أكتوبر 2015

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يشيد بدور وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، صباح اليوم الأحد، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تزامناً مع احتفالات السادس من أكتوبر والسنة الهجرية الجديدة. 

وتأتي تلك الزيارة في إطار الندوات التثقيفية للعاملين بالهيئة العربية فضلاً عن فتح مجالات جديدة للتعاون مع الهيئة باعتبارها كياناً وطنياً عملاقاً يخدم ويلبي كافة احتياجات الدولة.

وفي بداية الندوة أشاد الفريق عبد العزيز بالشخصيات الوطنية ذات الفكر المعتدل المستنير والذي يمثله الأوقاف ودوره الهام في تجديد الخطاب الديني وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتنقية منابر مساجد مصر من البدع والأفكار الباطلة، بحسب قوله.

من جانبه، أعرب وزير الأوقاف عن سعادته لوجوده بالهيئة العربية للتصنيع ذلك الكيان الوطني الذي يجمع المصريين جميعا، مشيرًا إلى أن هذا هو المعنى الذي يجب ترسيخه لدى جميع العاملين بمؤسسات الدولة.

وقال جمعة إن الاختلاف سنة إلهية وان هناك مشتركات إنسانية بين الأديان السماوية منها المعاملات والحقوق والواجبات التي أكدت على تحقيق العدل والصدق والأمانة والأخذ بالأسباب ، أما العقيدة فتلك بين العبد وربه.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن نظام الحكم الرشيد هو الذي يحقق العدل ويمنع الظلم وقضاء حوائج الناس وتوفير حرية المعتقد فلا يوجد نمطا ثابتا للحكم في الإسلام.

أكد على أنه لابد من تنقية التراث والكتب القديمة من المفاهيم المغلوطة بالتاريخ الإسلامي. وأوضح أن المجاهد على الجبهة لابد أن تسانده جبهة داخلية من تجهيزات لوجيستية وهذا هو دور المؤسسات الوطنية وفى مقدمتها الهيئة العربية للتصنيع.

وذكر الفريق عبد العزيز سيف الدين أن إتقان العمل قيمة عظيمة لابد من غرسها فى كل إنسان حيث أن قلة العمل تؤدى للكسل. كما أشار إلى بعض النماذج والأمثلة التى تؤكد أهمية وجود قدوة حسنة.

وقد تم فتح باب النقاش مع العاملين بالهيئة حول بعض الموضوعات التى تناولت أهمية تجديد الخطاب الديني وتصحيح المفاهيم المغلوطة من خلال برامج إعلامية يعدها ويقدمها متخصصين تحت إشراف الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ، فضلا عن أهمية تدريس مواد أخلاقية وسلوكيات للنشء وصغار السن بالمراحل الدراسية.

وفى نهاية الزيارة وجه وزير الأوقاف الشكر للفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع متمنياً المزيد من التقدم لتلك المؤسسة الوطنية خاصة فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها أمتنا العربية.

DSC_0281

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان