إعلان

وزير الاسكان يكشف لمصراوي عن مزايا جديدة في مشروع ''المليون وحدة''

12:05 م الثلاثاء 06 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري :

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إنه يأمل في رفع السن في مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ''المليون وحدة'' ليصل إلى 50 عاما أو يكون دون حد أقصى وهو ما تقدمت به الوزارة بالفعل لمجلس الوزراء للموافقة عليه.

وأشار مدبولي في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعي ''المليون وحدة'' مع رفع سن المتقدمين سيغطى نسبة أكبر من محدودي الدخل، ممن لم يستفيدوا من مشروعات الدولة من قبل.

وأكد وزير الإسكان أن المشكلة في منظومة التمويل العقاري أنها تستهدف أعمارا محددة، ضمانا لمبلغ التمويل، حيث أنه من الصعب فى مصر أن تصبح الوحدة هي الضمان ويتم سحبها من المواطن حال عدم سداده.

ولفت مدبولي إلى أن الوزارة تدرس مع وزارة التضامن الاجتماعي حاليا، إمكانية منح أسر المعاقين ذهنيا، وحدات في المشروع ضمن نسبة الـ 5 % للمعاقين، خاصة وأن المعاقين ذهنيا يحق لهم التقدم لمثل هذا المشروع، معلنا أنه سيحدث تعديلات في تصميمات بعض الوحدات المطروحة، لتتوافق وحالة المعاقين الذين سيحصلون عليها، وهو ما يلبى احتياجاتهم فعليا.

وطرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الإعلان الرابع ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي ''المليون وحدة''، لعدد 20 ألف وحدة سكنية فى 18 محافظة جديدة، على أن يتم فتح باب الحجز بداية من الأول من فبراير وحتى 3 مارس المقبلين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان