إعلان

ضياء رشوان: الصحفيون معرضون لمثل هجوم " شارلي ابيدو"

10:48 م الأحد 11 يناير 2015

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين أن ما حدث في مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية هو الأول من نوعه، ويعد حادثة مروعة وعملًا إرهابيا بامتياز، لافتًا إلى أن جميع الصحفيين معرضون لمثل هذا الهجوم.

جاء هذا في تصريح لضياء رشوان، نقيب الصحفيين، تعليقًا على الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام النقابة في وقت سابق اليوم الأحد، للاحتجاج على الهجوم.

وقال رشوان إنه لأول مرة تقتحم صحيفة ويقتل ثمانية صحفيين أثناء تأدية عملهم وأنه بغض النظر عن اتجاه هذه الصحيفة، إلا أنها جريمة ارتكبت باسم الدين الإسلامي الحنيف، والذي لا "أعتقد أبداً أنه يبرر هذه الجريمة".

وأشار النقيب إلى أن الوقفة من أجل التضامن مع جميع الصحفيين معرضون للاعتداء بهذه الطريقة، والذي يعد إدانة للإرهاب بكل صوره، وهي موجهة لأي فرد أيا كانت ديانته أو جنسيته، وما يهمنا هو حق الصحفي في تأدية عمله في سلام.

ونوه إلى أن المسألة معقدة وأن هذه الاتجاهات المتطرفة موجودة منذ بدء الدعوة الإسلامية، حيث ظهور الخوارج في الخلافة الراشدة الثانية، ولم يختف التطرف الديني خلال هذا التاريخ، ولكن التطرف الديني لم ينتصر أبداً، ولم تقم أبداً طوال التاريخ الإسلامي دولة واحدة للمتطرفين.

وأضاف أن المتطرفين دائماً كانوا "علامة تنصيص" و"وقفة مؤقتة" ، ثم يستأنف التاريخ الإسلامي مساره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان