إعلان

صحف الخميس: مد فترة سداد ديون الفلاحين.. واستقبال العام الجديد

08:07 ص الخميس 01 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

اهتمت الصحف الصادرة صباح الخميس، بعدد من الموضوعات على رأسها مد فترة سداد ديون الفلاحين لبنك التنمية، واستقبال العالم لعام 2015، والسبسى يؤدى اليمن رئيسا لتونس، وتأمين "ليلة رأس السنة"، والسيسي شخصية العام وخادم الحرمين حكيم العرب، و"سوء الأداء" يطيح بـ"8 وزراء" مع المحافظين، و"الطيب" لرؤساء التحرير: تصدينا لمحاولات "الأخونة"، و"المحاسبات" يخاطب "القضاء الأعلى" لفحص ميزانية "نادى القضاة".

مد فترة سداد ديون الفلاحين لبنك التنمية:

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان:
- مد فترة سداد ديون الفلاحين لبنك التنمية.
- الرئيس يوجه بسرعة إصدار قانون معاش الفلاح.. وخفض غرامة زراعة الأرز.
قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مد فترة سداد الديون المستحقة على الفلاحين إلى بنك التنمية والائتمان الزراعى، فى إطار حرصه على مساعدة الفلاح المصرى ومراعاة لظروفه الاقتصادية، كما وجه بسرعة إصدار قانون معاش الفلاح، وإتاحة الفرصة للفلاحين وأبنائهم للدخول فى الجمعيات التعاونية التى سيتم إنشاؤها لاستصلاح الأراضى الجديد، وذلك فى إطار قانون التعاونيات الجديد.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان:
- هدايا الرئيس للفلاحين في السنة الجديدة: تأجيل الديون عاما .. و50% تخفيضا في غرامة المخالفات.
- ايجارات الأراضي 2500جنيه بدلا من 4 آلاف.. وبحث دعم نقدي للفلاح.
قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي مد فترة سداد الديون المستحقة علي الفلاحين إلي بنك التنمية والائتمان الزراعي لمدة عام. وتخفيض الغرامة المفروضة علي المزارعين المخالفين في زراعة الأرز بنسبة 50% على أن يتم الالتزام بمساحة 1.2 مليون فدان. في الموسم الزراعي القادم.

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان:
- السيسي خلال استقباله ممثلي الفلاحين: مد فترة سداد ديون الفلاحين لبنك التنمية لمدة عام .. وسرعة إصدار قانون المعاشات.
- خفض إيجار أراضي الأوقاف الزراعية .. وغرامات مخالفي الأرز.
أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن مد فترة سداد الديون المستحقة علي الفلاحين إلي بنك التنمية والائتمان الزراعي لمدة عام، كما وجه بسرعة إصدار قانون معاشات الفلاح، وإتاحة الفرصة للفلاحين وأبنائهم للدخول في الجمعيات التعاونية التي سيتم إنشاؤها لاستصلاح الأراضي الجديدة، وذلك في إطار قانون التعاونيات الجديدة. كما تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف علي خفض إيجار الأراضي الزراعية التابعة للوزارة التي لا تُزرع بمحاصيل بستانية إلي 2500 جنيه للفدان لهذا العام.
ووجه الرئيس بخفض الغرامة المفروضة علي المزارعين المخالفين في زراعة الأرز بنسبة 50% هذا العام، علي أن يتم الالتزام بمساحة 1،2 مليون فدان لزراعة الأرز في العام القادم .

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان:
- أول استجابة لحوار السيسي مع رؤساء التحرير: "الجمهوريه" تنظم دورات تثقيفية لتأهيل مرشحي البرلمان.
- خبراء مصريون ودوليون يشاركون في البرنامج التدريبي بالتزامن مع إجراءات انتخاب "النواب".
في أول استجابة لحوار الرئيس عبدالفتاح السيسي لرؤساء تحرير الصحف القومية قررت "الجمهورية" طرح مبادرة لتنظيم دورات تثقيفية وتدريبية لمرشحي مجلس النواب القادم باعتبار البرلمان القادم يمثل حجر الأساس ل "الجمهورية الثانية" لدعم مسيرة الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير.

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان"
- "السيسى" يخفض إيجار "فدان الأوقاف" إلى 2500 جنيه وجدولة ديون المتعثرين ..و50% إعفاء من غرامات الأرز.
قرر الرئيس عبدالفتاح السيسى تخفيض إيجارات الأراضى الزراعية الواقعة تحت ولاية هيئة الأوقاف إلى 2500 جنيه للفدان بدلا من 4 آلاف. وتمديد فترة جدولة ديون المتعثرين لدى بنك التنمية والإئتمان الزراعى إلى 31 ديسمبر 2015 بدلا من أمس.

استقبال العالم لعام 2015

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان:
- العالم يستقبل 2015 بالتفاؤل.
استقبل العالم أمس العام الجديد وسط أجواء من الاحتفالات مليئة بالتفاؤل والبهجة والعروض النارية المتميزة، وذلك فى تحد صارخ لموجات الإرهاب والذعر التى اجتاحت العالم فى 2014 .

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان:
- الجيش شارك الشرطة في تأمين "ليلة رأس السنة" لنشات وسيارات الانتشار السريع لمواجهة أي طوارئ.
انتشرت أمس عناصر من القوات المسلحة في مناطق مختلفة بمحافظات الجمهورية للمشاركة في تأمين البلاد مع قوات الشرطة المدنية خلال احتفالات ليلة رأس السنة، وتم تشديد الاجراءات الامنية علي مداخل ومخارج الطرق الرئيسية و تأمين عدد من المنشآت الحيوية وخاصة الكنائس ومطار القاهرة الدولي والسفارات الاحنبية وقناة السويس والسد العالي، فضلاً عن جميع السفارات الأجنبية والفنادق الكبري.
وأشارت مصادر إلى أن عددا من دوريات الشرطة العسكرية ستجوب الشوارع والميادين، كما تم رفع درجة الاستعداد بمدن القناة وسيناء وخاصة بمناطق شمال سيناء كما تكثف القوات البحرية رقابتها علي المنافذ والموانئ المختلفة.

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان:
- تواضروس : لو احترقت الكنائس سنصلى فى المساجد.
- ربع مليون جندى يؤمنون الكنائس والمنشآت المهمة خلال احتفالات رأس السنة.
شهدت القاهرة والمحافظات أجواء أمنية مشددة ، شارك فيها 250 ألف ضابط وجندى لحماية احتفالات رأس السنة الميلادية فى وقت قال فيه بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثانى، أنه لو أحرقت الكنائس سيصلى الأقباط فى المساجد ، مؤكدا أن كل الأديان تقف ضد العنف والإرهاب.

السبسى يؤدى اليمن رئيسا لتونس:

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان:
- السبسى يؤدى اليمن رئيسا لتونس.
أدى الرئيس التونسى المنتخب الباجى قائد السبسى أمس اليمين الدستورية أمام البرلمان كرئيس للبلاد ، وعقب أداء اليمين ألقى كلمة أكد فيها أن الحفاظ على الأمن سيكون من أولوياته من أجل إحلال السلم والطمأنينة.
وقال إنه سيكون رئيسا لجميع التونسين دون إقصاء، معليا مصلحة الوطن، ومشددا على أن الدولة لن تنجح دون مشاركة الشعب ووجه السبسى الشكر إلى التونسيين على إنهاء الفترة الانتقالية، وكذلك على الذين منحوه أصواتهم خاصة المرأة .

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان:
- السبسى : سأكون رئيسا لكل التونسيين .. ولا مستقبل دون مصالحة.
- الرئيس الجديد يستلم مهام منصبه رسميا بعد أداء القسم أمام البرلمان .. والمرزوقى يغادر قصر قرطاج.
تسلم الرئيس التونسى المنتخب الباجى قائد السبسى مهام منصبه رسميا أمس من سلفه المتنهية ولايته المنصف المرزوقى فى قصر قرطاج العريق ، مقر الرئاسة بالعاصمة تونس ، وتعهد بأن يكون رئيسا لكل التونسيين والتونسيات وضامنا للوحدة الوطنية .

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان:
- "السبسى" فى خطاب تنصيبه : لا مستقبل لتونس دون مصالحة وطنية.
أدى الرئيس التونسى المتنخب الباجى القائد السبسى اليمين الدستورية رئيسا جديدا لتطوى البلاد مرحلة انتقالية دامت 4 أعوام بعد ثورة "الياسمين" مهد الربيع العربى التى أطاحت بحكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن على .

الرئيس السيسي يوجه كلمة للأمة:

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان:
- في ذكري المولد النبوي الشريف: اليوم.. الرئيس السيسي يوجه كلمة للأمة.
- يكرم الدعاة والأئمة والفائزين في مسابقة الأوقاف.
يوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم كلمة للأمة الإسلامية بمناسبة الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف الذي تقيمه مصر كل عام.
يكرم الرئيس في الاحتفال المتميزين من الدعاة والأئمة والفائزين في مسابقة المولد النبوي التي وتقيمها وزارة الأوقاف في كل عام.

السيسي شخصية العام وخادم الحرمين حكيم العرب:

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان:
- نتائج استطلاع شارك فيه 500 ألف عربي: السيسي شخصية العام وخادم الحرمين حكيم العرب.
كشفت نتائج استطلاع للرأي اجرته منظمة الشعوب والبرلمانات العربية عن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بشخصية عام 2014 علي مستوي العالم العربي تقديرا للاصلاحات الكبيرة التي يقوم بها في مصر منذ توليه مهام منصبه والعمل علي مكافحة الارهاب داخل وخارج مصر ودعم الوحدة العربية ووقف دعوات تقسيم الدول العربية.
وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي بدأ منذ يوم 15 نوفمبر الماضي بمشاركة 500 ألف مواطن علي مستوي الدول العربية، فوز خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز بلقب حكيم العرب، نظرا لدوره الكبير في دعم الشعوب العربية والعمل علي وحدة الازمة العربية وعدم تشتتها.

"سوء الأداء" يطيح بـ"8 وزراء" مع المحافظين:

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان:
- "سوء الأداء" يطيح بـ"8 وزراء" مع المحافظين.
- قائمة الخارجين تضم "البلتاجى وزعزوع وعصفور والدماطى وأبوالنصر وعبدالخالق وعدوى"
قال مسؤول حكومى رفيع المستوى إن رئاسة الجمهورية تجرى مشاورات مع مجلس الوزراء لتغيير 8 وزراء، هم: عادل البلتاجى، الزراعة، وهشام زعزوع، السياحة، وجابر عصفور، الثقافة، ومحمود أبوالنصر، التربية والتعليم، والسيد عبدالخالق، التعليم العالى، وممدوح الدماطى، الآثار، وعادل عدوى، الصحة، بالإضافة إلى منير فخرى عبدالنور، وزير التجارة والصناعة، الذى يرغب فى التفرغ للعمل السياسى، مع وجود اتجاه لفصل قطاع الأعمال العام عن وزارة الاستثمار، واستحداث وزارة مستقلة له، والإبقاء على الاستثمار بوضعها الحالى، تتبعها الهيئة العامة للاستثمار.

"الطيب" لرؤساء التحرير: تصدينا لمحاولات "الأخونة":

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان:
- "الطيب" لرؤساء التحرير: تصدينا لمحاولات "الأخونة" .. ولا نقف فى وجه الإبداع.
- شيخ الأزهر : عدم مساندة 30 يونيو "عار" .. ونرفض التكفير.
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أنه خاض حربا ضروسا لحماية الأزهر الشريف وجميع مؤسساته من محاولات جماعة الإخوان إختراقها والسيطرة عليها، مشيرا إلى أن الأزهر يرفض تكفير تنظيم "داعش" لأنه يتبع المذهب الأشعرى الذى لا يكفر أحدا طالما نطق الشهادتين وأتبع القبلة .

"المحاسبات" يخاطب "القضاء الأعلى" لفحص ميزانية "نادى القضاة":

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان:
- "المحاسبات" يخاطب "القضاء الأعلى" لفحص ميزانية "نادى القضاة".
- قنديل: رفض الرقابة قرار عمومية القضاة.. وجنينة نفسه رفضها أثناء توليه منصب سكرتير النادى.
قال مصدر رفيع المستوى بالجهاز المركزى للمحاسبات، إن المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز وجه خطابا رسميا إلى مجلس القضاء الأعلى لتمكينه من دخول لجنة من الجهاز المركزى إلى نادى القضاة لإجراء أعمال الفحص والمراقبة على ميزانيته وبيان أوجه الصرف طبقا لقانون المحاسبات وإن الجهاز أرسل الخطاب بصفة رسمية وحدد فيه عدد أعضاء الجهاز الذين سيفحصون ميزانية النادى خلال الأعوام المقبلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان