إعلان

الصحة: احتجاز مواطن مصري بمطار القاهرة أصيب بـ'' الايبولا'' منذ شهرين

12:55 م الجمعة 26 سبتمبر 2014

مطار القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

أعلن عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، عن تطبيق الاجراءات الاحترازية باحتجاز مواطن مصري يبلغ من العمر 35 عام، وسبق وأن أصيب بمرض فيروس الايبولا منذ حوالي شهرين أثناء اقامته بدولة سيراليون، وتقوم وزارة الصحة بمتابعة حالته منذ اصابته بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، وصل المواطن الساعة الثامنة والنصف مساء أمس الخميس، وكان في استقباله بمطار القاهرة فريق كامل من أفراد الحجر الصحي، وتم نقله بسيارة اسعاف مجهزة الى مستشفى حميات العباسية حيث تم حجزه بقسم العزل بالمستشفى.

وأوضح عدوي، أن وزارة الصحة تقوم بالتنسيق مع وزارة الخارجية لمتابعة المصريين بالدول التي حدث بها اصابات بمرض فيروس الايبولا.

وكانت وزارة الخارجية قد خاطبت وزارة الصحة لعودة المواطن العائد من دولة سيراليون منذ حوالي شهر ونصف وقامت وزارة الصحة بالرد بالموافقة على عودته بعد ظهور نتيجتين سلبيتين له طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، وتؤكد وزارة الصحة أنه طبقا لتقارير وزارة الصحة بسيراليون فانه قد شفى من المرض والمريض حاليا لا يعاني من أعراض مرض فيروس الايبولا وحالته مستقرة.

وأكدت الوزارة، أنه يتم مناظرة القادمين ''مصريين و أجانب'' من الدول التي حدث بها اصابات بمرض فيروس الايبولا، وذلك فى منفذ الدخول ويتم متابعة حالتهم الصحية لمدة 3 أسابيع بعد الوصول وهو الاجراء الذي تم اتخاذه مع جميع ركاب الطائرة التي قدم عليها المواطن الذي تم احتجازه احترازي حيث تم مناظرة جميع ركاب الطائرة والتأكد من خلوهم من أعراض المرض وسيتم متابعة حالتهم الصحية لمدة 3 أسابيع بمحال اقامتهم .

وشددت الصحة، على أنه حتى الان لا توجد أي حالات مشتبهة أو مؤكدة لمرض فيروس الايبولا بمصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان