إعلان

محافظة الجيزة تدرس زيادة ارتفاعات المباني إلى 18 متر

12:56 م الجمعة 26 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

كلف الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، رؤساء المراكز والمدن التابعين للمحافظة بالتنسيق مع الجهات الفنية المختلفة وفي مقدمتها إدارة التخطيط العمراني، دراسة إمكانية زيادة ارتفاعات المباني المقامة بالقرى والمراكز إلى 18 م لتخفيف الطلب على البناء خارج الكتل السكنية.

وقال المحافظ فى تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن جدوى هذا الاتجاه يستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين من ناحية والحفاظ على الأراضي الزراعية لعدم البناء خارج الكتل السكنية القائمة حالياً.

وأشار المحافظ، إلي إن القرار يعظم الاستفادة من الأراضي الموجودة داخل الحيز العمراني والكتل السكنية ويعود بالنفع على المواطن في النهاية.

وأكد عبد الرحمن، علي إنه لن يتم تنفيذ هذا الاقتراح إلا بعد أن تثبت الدراسات الفنية التي يقوم بها المتخصصون في إدارة التخطيط العمراني  جدوى هذا الاتجاه لا سيما للمواطنين ومدى تطابقها مع اللوائح والقوانين المنظمة لذلك .

وأوضح المحافظ أنه سيتم تطوير 5 قرى بمراكز ومدن الجيزة بتكلفة 147 مليون جنيه، وهى قرى فى حاجة ماسة للتطوير والتنمية وإقامة مشروعات للرعاية الصحية والتعليمية والتنمية الاقتصادية وتضم قرى منيل السلطان، وبنى صالح بمركز أطفيح،  وعزبة السلام بالصف، وباجة الشيح بالعياط، ومنشأه كاسب بالبدرشين.

وأضاف عبد الرحمن أنه يتم دراسة تغطية موقفي الجيزة والمنيب لاستخدامهم وقت الظهيرة والذى يصعب استخدامه فى ذلك التوقيت خاصة فى فصل الصيف وذلك بعد تلقى طلبات من السائقين والعاملين بجهاز السرفيس والمترددين على الموقف بذلك الشأن.

وأنه في حال الموافقة على  التغطية ستكون عن طريق اعطاء ميزة حق الاعلان لإحدى شركات الاعلانات نظير تغطية موقفي المنيب والجيزة.

واستكمل المحافظ أنه جارى حاليا انشاء مدارس جديدة على أرض مطار امبابة وهناك مدارس قاربت على الانتهاء نصفها حكومي وتجريبي ومدارس خاصة وإنشاء مساحات خضراء مشتركة بينهم، مشيراً إلى إن هذه المنطقة كانت تفتقد لوجود تلك الخدمة التعليمية.

وقال المحافظ أن وزاره التربية والتعليم وافقت على انشاء مجمع مدارس بالمنطقة وجارى اعداد التخصيص اللازم لها لتبدأ الوزارة في الانشاء.

وأن وزير الشباب والرياضة وافق ايضا على اتاحة قطع أراضي داخل مراكز الشباب لإنشاء مدارس يفصل بينها سور ويتم غلقها بعد انتهاء اليوم الدراسي ليمارس العمل داخل مركز الشباب .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان