إعلان

الاثنين.. العليا للانتخابات تعقد أول اجتماعاتها عقب انتهاء إجازة عيد الفطر

02:02 م الأحد 03 أغسطس 2014

الاثنين.. العليا للانتخابات تعقد أول اجتماعاتها عق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:

تعقد اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، برئاسة المستشار أيمن عباس، غدًا الاثنين، أول اجتماعاتها عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، لبحث تشكيل الأمانة العامة الدائمة للجنة، ووضع اللائحة التنفيذية لقانون انتخابات مجلس النواب، والمتضمن للضوابط الخاصة بالعملية الانتخابية.

وأكد مصدر قضائي أن اللجنة مازالت تتلقى ترشيحات الهيئات القضائية والوزارات المعنية، ومنها وزارات الداخلية والتنمية المحلية والإدارية، والاتصالات، تمهيدًا لتشكيل الأمانة العامة للجنة، مؤكدا أن هناك تواصلًا مستمرا مع الجهات القضائية والوزارات المعنية لسرعة موافاة اللجنة بترشيحاتها تمهيدًا لاستصدار قرار رئيس اللجنة بتشكيل الأمانة.

وأضاف أن أعضاء الأمانة العامة سيتم اختيارهم بالتشاور مع جميع أعضاء اللجنة، لافتًا إلى أنه يحدد أعضاء الأمانة العامة، وفقًا للاحتياجات المطلوبة والأدوار الملقاة على عاتق الأمانة التي تتولى المسئولية الفنية والتقنية للعملية الانتخابية.

وأوضح المصدر أنه من المقرر أن تحدد مواعيد إجراء انتخابات مجلس النواب، مرجحا أن تبدأ الانتخابات البرلمانية في شهري ''نوفمبر، وديسمبر'' المقبلين، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية في أكتوبر المقبل، لافتا إلى أن عملية الاقتراع ستجرى على 3 مراحل في القائمة والفردي معًا.

يذكر أن قانون توزيع الدوائر الانتخابية لم يصدر حتى الآن، وهو الأمر الذي واجه انتقادات واسعة من الأحزاب والقوى السياسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان