إعلان

الحكومة تُلمح بإنشاء هيئة قومية لتخطيط الطاقة

04:55 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

الحكومة تُلمح بإنشاء هيئة قومية لتخطيط الطاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المجلس الأعلى للطاقة، اجتماعه الأول ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة احتياجات محطات الكهرباء، ومصانع الأسمدة من الوقود.

كما ناقش الاجتماع عدد من الطلبات الواردة من وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشأن الموافقة على إقامة مشروعات صناعية، بالإضافة الى الدراسة التي تقدمت بها وزارة التخطيط، بشأن انشاء جهة لتخطيط الطاقة.

ومن جانبه أكد المهندس شريف اسماعيل، وزير البترول، أنه من المستهدف أن يبدأ وصول شحنات الغاز المسال المستوردة خلال شهر ديسمبر المقبل، والمرحلة الحالية يتم فيها انهاء الإجراءات.

كما تمت الموافقة على إقامة مشروعين صناعيين، الأول خاص بإنتاج الأسمدة الفوسفاتية بالدقهلية، والثاني خاص بالتوسع في النشاط بزيادة الطاقة السنوية من انتاج أدوات المائدة الزجاجية، بالقليوبية، وستتم اعادة الدراسة لمشروعين لإنتاج البلاط والبورسلين بالمنيا وأسيوط.

وأكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اثناء عرض دراسة بغرض إنشاء جهة لتخطيط الطاقة، اننا نحتاج إلى هيئة قومية لتخطيط للطاقة، تتولى وضع الرؤية والاستراتيجية لهذا القطاع، مشيرا إلى أن قرارات هذه الهيئة ستستمر مع كافة الحكومات المقبلة، ولن تتغير بتغيير أي مسئول، أيا كان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: