إعلان

متحدث حماس: أنجزنا اتفاق التهدئة وفي انتظار الإعلان من القاهرة

05:15 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

متحدث حماس: أنجزنا اتفاق التهدئة وفي انتظار الإعلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

قال سامي أبو زهري، الناطق الرسمي باسم حركة حماس، إنه تم إنجاز اتفاق التهدئة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأوضح أبو زهري، عبر حسابه على فيسبوك، الثلاثاء، أن الإعلان الرسمي عن لتفاق التهدئة سيتم من القاهرة، قائلا :'' تم إنجاز الاتفاق بين الطرفين ونحن بانتظار الإعلان الرسمي من القاهرة''.

وكان الدكتور موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، قال إن المفاوضات انتهت، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار بيانا لوقف العدوان على غزة.

وكتب مرزوق، عبر حسابه على تويتر، عصر الثلاثاء، إنه ''انتهت المفاوضات وصولاً للتفاهمات التي تتوج صمود شعبنا ونصر مقاومتنا .في انتظار البيان المحدد لنقطة الصفر، ووقف العدوان''.

ودعت مصر الفصائل وإسرائيل إلى الموافقة على وقف إطلاق النار لأجل غير مسمى في قطاع غزة واستئناف المفاوضات غير المباشرة برعايتها في القاهرة للتوصل إلى وقف دائم للقتال.

جاءت دعوة مصر فيما تواصل اسرائيل عملية الجرف الصامد التي بدأت في السابع من الشهر الماضي ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية باتجاه الاراضي الاسرائيلية.

فيما قالت غرفة عمليات وزارة الصحة الفلسطينية، إن إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفع إلى 2130 قتيلا من بينهم 577 طفلا و102 مسنا، وأكثر من 11066 جريحا.

وأوضحت الغرفة في بيان صحفي، تلقى مصراوي نسخة منه، صباح اليوم الثلاثاء، أن 27 بالمئة من إجمالي القتلى من الأطفال، و30 بالمئة هي نسبة الأطفال من الجرحى، مشيرة إلى أن الأعداد المذكورة هي للحالات التي تم تسجيلها بشكل رسمي في وزارة الصحة الفلسطينية.

وأضاف التقرير، أن 10 مستشفيات و7 عيادات أولية تم تدميرهم جراء القصف الإسرائيلي، كما تم إغلاق 5 مستشفيات و44 عيادة رعاية أولية.

ولفت إلى تدمير 16 سيارة إسعاف، وإصابة 83 ومقتل 23 من الطواقم الطبية في غزة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان