إعلان

''الإرادة'' اعتراف ''هيومن رايتس'' بالخطأ: انتصار للحقيقة

04:44 م الخميس 21 أغسطس 2014

''الإرادة'' اعتراف ''هيومن رايتس'' بالخطأ: انتصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عادل نصار:

علق المهندس محمود مرزوق رئيس حزب الإرادة على تراجع ''هيومن رايتس'' عن تقرير فض اعتصام رابعة العدوية، واعترافها بخطائها، وأنها قامت بتحريف شهادة أحد الشهود ، قائلا ''يصب فى صالح الموقف المصرى، وانتصار للحقيقة.

وأضاف رئيس حزب الإرادة فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن ''هيومن رايتس'' حرفت شهادة ''المراسل '' الذى أكد أن المتظاهرين هم من قاموا بإطلاق النار على ضابط الشرطة الذى كان يحمل ''الميكرفون''، موجها نداء للمتظاهرين بالخروج الأمن، وهذا يؤكد أن اعتصامهم ومظاهراتهم ليست سلمية وإنما كانت مسلحة.

وأشار إلى أن هذا التقرير يعد شهادة براءة لرجال الشرطة من قتل المتظاهرين كما ادعى أعضاء الجماعة الإرهابية ، وأن هذا يؤكدا برئتنا من دمائهم التى أصروا على إرقاتها ،وإراقة دم أبناء رجال الجيش والشرطة والمواطنين الأبرياء.

وقد أعلنت منظمة هيومان رايتس ووتش الدولية، بيانًا تعترف فيه بخطئها بتحريف شهادة أحد شهود العيان بتقريرها عن أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، وأدخلت المنظمة الدولية تعديلات على تقريرها عن الأحداث.

وأكدت فى التعديلات أنها غير متأكدة من توقيت اغتيال الضابط الذى كان ينادى بمكبرات الصوت على المعتصمين لإخلاء الميدان بعد أن كانت قد ذكرت من قبل أن شهادة شاهد العيان غير دقيقة ولا يمكن الاعتماد عليها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان