إعلان

الأطباء: توقف أجهزة الغسيل الكلوي والحضانات بكفر الشيخ لانقطاع الكهرباء

04:57 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

الأطباء: توقف أجهزة الغسيل الكلوي والحضانات بكفر ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

قالت النقابة العامة للأطباء إن انقطاع التيار الكهربي استمر أمس لأكثر من 13 ساعة على مدار اليوم بجميع قرى ومراكز كفر الشيخ، بمعدل ثماني مرات تصل المرة منها إلى ساعة ونصف متصلة، مما تسبب في شلل تام في مختلف النشاطات والمستشفيات.

وأضافت النقابة في يبان صادر، الأربعاء، أن انقطاع التيار الكهربائي، تسبب في توقف عمل عدد من العمليات الجراحية العاجلة، وتوقف عدد من أجهزة الغسيل الكلوي بهما وتوقف العمل بحضانات الأطفال، بمستشفيات كفر الشيخ العام ودسوق العام.

وأشارت إلى أن المستشفى العام قام بالاتصال بأهالي الأطفال الموجودين بالحضانات وطلبوا منهم أخذ أبنائهم ومغادرة المستشفى بسبب خوفهم على حياتهم بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وعدم وجود مولدات بالقسم، وبشهادة أحد الأهالي أنهم بالفعل قاموا بأخذ أطفالهم وذهبوا للبحث عن حضانات خاصة لوضع أبنائهم بها.

وأكدت النقابة أن أزمة الكهرباء تؤثر على المستشفيات والمنظومة الصحية بالكامل، كما يتأثر بها المريض والطبيب، وتعد مهددة لحياة المرضى بغرف الرعاية المركزة وغرف العمليات والأطفال والحضانات، لافتًة إلى أنها تعرض حياة الطبيب للخطر أثناء تأدية عمله.

يذكر أن أطباء بمستشفى الإسماعيلية العام كانوا قد قاموا أيضًا بإجراء عملية ''استئصال رحم'' على أضواء كشافات الهواتف أول أمس الاثنين، رغم كونها عملية جراحية كبيرة، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي أثناء إجراء العملية الجراحية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان