إعلان

بالصور- الوطنية للتغيير تطالب السيسي بتجريم الإهانة لثورة 25 يناير

06:38 م الأربعاء 13 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عادل نصار:

تصوير – محمود بكار:

عقدت الجمعية الوطنية للتغيير مؤتمرًا صحفيًا تحت عنوان ''كشف المؤامرة التي تتعرض لها ثورة 25 يناير من قبل دولة مبارك الفاسدة''، ظهر اليوم الأربعاء، واستعرضت ما أسمته بالجرائم السياسية والاقتصادية التي ارتكبها ''نظام مبارك وعصابته'' في حق الوطن، مطالبة محاكمتهم عليها بتهم الفساد وخيانة الأمانة وحنث اليمين.

وأعلنت الجمعية الوطنية للتغير عن عدد من التحركات ضد الرئيس الاسبق محمد مبارك، تبدأ بطلب للنائب العام بالتحقيق في ما وصفته بفساد مبارك والاستيلاء على القطاع العام نتيجة الفساد السياسي الذي حدث في عهده، وأنها ستتقدم طلبا لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لإصدار مرسوم يجرم الإهانة لثورة يناير.

وقال أحمد بهاء الدين شعبان، الأمين العام لحزب الاشتراكي، إن ''النظام يستمد شرعيته من الدستور وإرادة الشعب له، مضيفًا إن النظام الأسبق حماه الرئيس الأمريكي أوباما حتى اخر لحظة وحينما سقط مبارك عزف عن تأييده، فكيف كانت الولايات المتحدة تدبر مؤامرة ضده تسعى لإسقاط مبارك كما يقول حبيب العدل وزير الداخلية الأسبق.

وقال جمال زهران، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغير، إن ''لم تقم ثورة يناير لكانت وصل لحكم مصر جمال مبارك واستمر مسلسل التوريث، مؤكدًا أن هناك عدد من قادة الجيش في عهد المجلس العسكري أكدوا أن مبارك سوف يورث ابنه الحكم في شهر أبريل لولا ثورة يناير، مضيفًا إن ما حدث في 25يناير و30يونيو ثورتين ولا يمكن توصيفهم غير ثورة، ومن ينكر الثورة ينكر وجود المواطنون في الشارع بالملايين''.

وأضاف في مؤتمر صحفي للجمعية الوطنية للتغير، ظهر الأربعاء، إن ''مبارك وأعوانه هم من تأمروا على الوطن وكل ممتلكات البلاد، مطالبًا بفتح ملفات الفساد في عهد مبارك والإخوان، مؤكدًا أن النائبين العاميين السابقين عبدالمجيد محمود وطلعت عبدالله لابد أن يحاسبوا على ما فعلو في حق الوطن''.

وقال جمال عدلي، عضو الجمعية الوطنية، إن الجمعية الوطنية للتغير وقفت ضد المؤمرة المدبرة ضد مصر وجماعة الإخوان، مؤكدًا أن كل ثورة يحدث ضدها مؤامرة، وتشوية لصور كل من شارك فيها.

وأكد عدلي، إن حسني مبارك يقود خدعه كبرى لكسب تعاطف الشعب له ولرموز مبارك، مؤكدًا أن هذه المحاولات لم تنجح لوعي الشعب ويقظة الجمعية وتعريف الشعب بالحقيقة ومن تآمر بحق ضد الوطن.

أكدت كريمة الحفناوي، عضو الجمعية الوطنية للتغير، أن ''حسني مبارك عدو الشعب وفي عهده قام بفساد في كل المجالات وتعتبر جريمة خيانة عظمة، مؤكده أن الشعب يريد قصاص عادل ضد من اغتال حلم الشعب وقتل الثوار في 25يناير ، ولن ولم نسكت ضد هذا الاغتيال.

وقال السفير يحيى نجم، عضو بالجمعية الوطنية للتغير، لا نفرق بين الثورتين التي قامت ضد الاستبداد، مؤكدًا أن هناك من يخون الثوار، ويتهم الثوار بالخيانة، ونحن على استعداد للمحاكمة التي ستثبت وطنية الثوار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان