إعلان

اتحاد العمال يرحب بقرار تطبيق الحد الأقصى للأجر ومنع الاحتكار

04:42 م الجمعة 04 يوليه 2014

اتحاد العمال يرحب بقرار تطبيق الحد الأقصى للأجر وم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

رحب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالقرار الجمهوري الذى أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن البدء في تطبيق الحد الاقصى للأجر ليشمل جميع العاملين بالدولة.

وأشاد الاتحاد في بيان صحفي اليوم الجمعة، بقرارات الحكومة بمنع الاحتكار وخلق جو صحي للمنافسة وعدم الزيادة في أسعار السلع الاساسية للمواطنين، مؤكدا أن هذه القرارات من شأنها تحقيق العدالة الاجتماعية والاستقرار بين أفراد المجتمع.

ومن جانبه دعا جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لاجتماع عاجل يوم الاحد المقبل، لمجلس إدارة الاتحاد ورؤساء النقابات العامة لبحث هذه القرارات وتداعياتها لوضع خطة للتحرك العمالي لتفعيل هذه القرارات التي أعلنها رئيس الجمهورية والحكومة.

كما شدد المراغي، على متابعة الحملة العمالية لدعم الاقتصاد الوطني من خلال التبرع لصندوق تحيا مصر والتي طالب فيها جميع العاملين بالتنازل الاختياري عن أجر يوم شهريا لمدة عام لهذا الغرض والتي بدأها الاتحاد بإصدار شيك بمبلغ 5 ملايين جنيه كمرحلة اولى من التنظيم النقابي لصندوق تحيا مصر.

وصرح محمد وهب الله، الأمين العام ، بأن الاجتماع سيبحث انشاء مجمعات استهلاكية متنقلة داخل منشأة العمل لتوفير احتياجات العمال وأسرهم من السلع الضرورية ومطالبة النقابات العامة بسرعة حصر هذه المجمعات المزمع انشاؤها وذلك لمطالبة وزارة المالية والاتحاد التعاوني الاستهلاكي لتوفير احتياجات هذه المجمعات.

أضاف الامين العام، أن الاجتماع سيبحث اجراءات تنفيذ قرارات الملتقى النقابي العربي بالمساهمة في دعم مصر وحل مشكلة البطالة من خلال الاستجابة الفورية التي تلقاها الاتحاد من اتحادات عمال الكويت والبحرين ولبنان بالموافقة على اولوية التشغيل لهذه الدولة للعمالة المصرية وتوفير الرعاية لهم وشمولهم قوانين العمل بهذه الدول.

تابع،'' الاجتماع سيناقش ما انتهت اليه اللجنة التشريعية بالاتحاد العام بشأن تعديل قانون العمل والنقابات العمالية اللذين يمثلان أهمية قصوى لتطبيق قرارات الحكومة بشأن تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي تمهيدا لعرض هذه التعديلات على مجلس الوزراء قبل عرضها على مجلس النواب القادم''.

ويستعرض الاجتماع قائمة راغبي الترشح لعضوية مجلس النواب القادم من القيادات العمالية والتي تصم 150 عضو وذلك لوضعهم بالدوائر الانتخابية التي يرغبون في الترشح فيها للنظام الفردي أو القوائم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان