إعلان

بالفيديو.. أستاذ كبد: علاج فيروس ''C'' متوافر لـ50 ألف مواطن فقط

11:07 م الأربعاء 16 يوليو 2014

بالفيديو.. أستاذ كبد: علاج فيروس ''C'' متوافر لـ50

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور هشام الخياط، أستاذ الكبد وزميل جامعة هارفرد، إن الدواء الأمريكي الجديد يعتبر ''الجوكر'' الذي يعالج فيروس ''سي'' والدواء المحوري الذي تنشق منه جميع أدوية الفيروس في العصر الحديث.

وأضاف الخياط خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''ستوديو البلد'' المذاع على فضائية ''صدى البلد''، الأربعاء، الدواء يقوم بإحباط لتكاثر الفيروس عكس طريقة دواء الانترفيرون الذي يزيد من مناعة الجسم.

وتابع: ''وزارة الصحة تمكنت من التعاقد عليه بسعر رخيص جدا ًيساوي واحد على مائة من السعر العالمي، ففي الولايات المتحدة الأمريكية تكلفة الدواء 90 ألف دولار، وسيتاح في مصر بـ 13 ألف جنيه فقط وهذا يعتبر سبق جديد لوزارة الصحة، وسيتم استيراده وليس إنتاجه''.

واستطرد: ''الشركة المنتجة لا تستطيع أن توفر أكثر من 50 ألف دواء لأكثر من خمسين ألف مواطن مصري، والعلاج يكون 3 شهور مع الحقن بالإنترفيرون، والمعايير الحالية تكون على أساس جيد حيث يتم إختيار مريض التليف الكبدي ويكون سبق له التعامل بالانترفيرون ولم تستجيب، والحالات الأخرى سيتم تأجيلها للسنوات القادمة''.

وأوضح أن الشركة تخشى من أن يأتي الأشقاء العرب ويشترون الأدوية ويتاجرون فيها لذلك يحصل كل دواء على كود خاص به بإشراف الدولة وحددت الشركة المصرية لتجارة الدواء لتبيع هذا الدواء، والقادر من ناحية أخرى يستطيع الشراء من أمريكا مباشرة.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان