إعلان

سياسيون: أحداث غزة مخطط لتوريط السيسي برعاية ''الإخوان''

12:33 م السبت 12 يوليو 2014

سياسيون: أحداث غزة مخطط لتوريط السيسي برعاية ''الإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

اتفق عدد من السياسيين على أن هناك محاولات لتوريط مصر وجيشها فى معركة مع إسرائيل عبر أحداث العدوان على غزة، وأكد السياسيون أن جر مصر للإشتباك قد يكون أحد أهداف تلك الأزمة الحالية والتي وصفها البعض باللعبة الإخوانية.

قال الدكتور أحمد دراج، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والقيادي بالجمعية الوطنية للتغيير، إنه ليس من المستبعد أن يكون جزء من تلك أزمة العدوان على غزة، يهدف إلى توريط الجيش المصري في اشتباك مع إسرائيل.

ووصف هجوم جماعة الإخوان ومناصريها على النظام المصري في تعامله مع أزمة غزة، بالمزايدة سياسية وعدم تقدير للموقف.

وانتقد دراج، مناشدة حركة حماس للجيش المصري للتدخل، لافتا إلى أن حماس تتصرف دائما على أنها صاحبة القرار ولها مواقف سابقة فكيف تأتي وتناشد الجيوش العربية، ولفت إلى أن التدخل العسكري المصري في تلك الأزمة ليس به أي انواع الحكمة والمنطق.

وأضاف أن القوى السياسية المصرية عليهم تقديم الدعم السياسي للقوى السياسية الفلسطينية بغزة بعيداً عن حركة حماس، وكذلك تقديم الدعم الإنساني والإجتماعي على قدر المستطاع.

ومن جانبه قال اللواء عادل القلا، رئيس حزب مصر العربي الإشتراكي وعضو مجلس الشعب السابق، إن التعامل مع أزمة غزة يتطلب الحكمة والعقل نظرا لأن هناك محاولات لتوريط البلاد في معركة مع إسرائيل، موضحا أن ضبط قوات الأمن لعدد من الصواريخ قبل تهريبها إلى سيناء يؤكد تلك المحاولات بهدف إحداث فتنة وتوريط مصر بعد إستخدام سيناء فى إطلاق صواريخ على اسرائيل.

يذكر أن قوات الأمن قد ضبطت 30 صاروخ جراد على الحدود مع غزة قبل تهريبها إلى مصر.

وأضاف القلا أن جماعة الإخوان تسعى لجر الجيش فى أزمة مع اسرائيل بمساعدة حماس.

وقال النائب ناجى الشهابي، المنسق العام لأحزاب التيار المدني الإجتماعي وعضو مجلس الشورى السابق، إن ما يحدث فى غزة بين حركة حماس وإسرائيل، هي لعبة أو مخطط يشترك فى تنفيذه حركة حماس واسرائيل برعاية أمريكا وذلك لتوريط مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي في معركة حربية مع اسرائيل.

وأضاف الشهابي أن من ينتقدون الموقف المصرى، عليهم أن يتذكروا أننا فى شهر رمضان الكريم الذي قتل فيه جنودنا وهم يتناولون إفطارهم بتخطيط وتنفيذ حمساوي.

وأشار إلى أن مصر أرسلت 500 طن مواد غذائية إلى غزة، وبالإضافة إلى مساعدات أخرى وقوافل طبية.

وتساءل البرلماني السابق، ''لماذا لم تقاوم المقاومة الفلسطينية ''حماس'' العدوان الإسرائيلي في الوقت الذي كان يوجد ظهير شعبي وسياسي لهم في مصر في ظل وجود الإخوان، بل خضعت للتهدئة وإبرام إتفاق مع اسرائيل؟''، لافتا إلى أن كل المؤشرات تؤكد أن هناك مخطط لجرجرة مصر إلى المعركة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان