إعلان

تخصيص 20 ألف يورو لدعم تدريس اللغة الإيطالية بالمدارس المصرية

04:03 م الأربعاء 04 يونيو 2014

تخصيص 20 ألف يورو لدعم تدريس اللغة الإيطالية بالمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بماوريتسيو ماساري، سفير إيطاليا بجمهورية مصر العربية لبحث سبل دعم التعاون بين مصر وإيطاليا في مجال التعليم.

تم خلال اللقاء التأكيد على تخصيص إيطاليا 20 ألف يورو لدعم العملية التعليمية في مجال تدريس اللغة الإيطالية بالمدارس الثانوية العامة المصرية والتي يتم فيها تدريس اللغة الإيطالية كلغة ثانية ، حيث يُوجه هذا التمويل المالي الإيطالي للمشاركة في تعيين مدرسين جدد للغة الإيطالية بمحافظات الإسكندرية والقاهرة والجيزة ''وهي المحافظات التي بها تدريس للغة الايطالية''، وتدريب المعلمين على هذه اللغة.

وأوضح بيان الوزارة اليوم الأربعاء ، انه تم اقتراح إدخال تدريس اللغة الإيطالية في المدارس بمحافظة مصرية ''الفيوم أو كفر الشيخ أو المنوفية'' ، وذلك دعما للعلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين.

وتمت الإشارة الى أن عدد الطلبة الدارسين للغة الإيطالية بالمدارس الثانوية العامة المصرية قد تزايد في الأعوام الأخيرة بشكل غير مسبوق.

كما تم خلال اللقاء بحث تخصيص الجانب الإيطالي 6.5 مليون يورو لدعم مشروعين بمصر، الأول إنشاء مدرسة فندقية بالمنوفية على غرار المدرسة الفندقية بالفيوم، والثاني تمويل مصنع لإنتاج الطاقة الشمسية ملحق بمدرسة فنية ، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة التي تهدف الى بناء مصنع داخل المدرسة ومدرسة داخل المصنع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان