إعلان

رسمياً..مصر تشارك في أول اجتماع للمندوبين الدائمين لأعضاء الاتحاد الأفريقي

03:23 م الجمعة 20 يونيو 2014

رسمياً..مصر تشارك في أول اجتماع للمندوبين الدائمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مالابو - (أ ش أ):

إنطلقت في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية فعاليات اجتماعات المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، للتحضير للقمة الأفريقية المقررة يومي 26 و27 يونيو الجاري، وذلك في تدشين هو الأول من نوعه لعودة مصر لاستئناف أنشطتها في الاتحاد الأفريقي.

ويأتي ذلك بعد 3 أيام من قرار مجلس السلم والأمن الافريقى باستئناف مصر لأنشطتها مجدداً وعودتها للاتحاد الأفريقي.

ورأس وفد مصر في اجتماعات المندوبين الدائمين الدول الأعضاء التي تستمر يومين السفير محمد إدريس سفير مصر في اثيوبيا متدوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقي.

وقال السفير محمد إدريس سفير مصر في اثيوبيا ومندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، إن إجتماعات القمة الأفريقية بدأت اليوم أعمالها في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية باجتماع على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء لمدة يومين قبيل اجتماعات وزراء الخارجية يومي 23 و24 يونيو الجاري للتحضير لاجتماع قمة الرؤساء والقادة يومي 26 و27 المنتظر أن يرأس وفد مصر خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف السفير إدريس مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقي - فى تصريحات خاصة لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط - أن اجتماع المندوبين الدائمين الذي يرأس وفد مصر خلاله اليوم هو أول '' اجتماع رسمي تشارك فيه مصر للاتحاد الأفريقي وهو أول ثمار العودة المتبادلة بين مصر والاتحاد''.

وأشار إلى أنه رغم التعليق المؤقت لانشطتها في الاتحاد الأفريقي، فإنها شاركت في إجتماعين افريقيين على مستوى القمم وهما القمة العربية الأفريقية والقمة الأوروبية الافريقية، وكذلك اجتماع الطاقة الأمريكي الأفريقي بأديس أبابا والاحتماع الخاص ببحث آليات التمويل البديلة للاتحاد الأفريقي.

وأوضح أن اجتماع المندوبين الدائمين للدول أعضاء الاتحاد اليوم يدشن العودة الرسمية المصرية للمشاركة في فعاليات وأنشطة الاتحاد الأفريقي.

وتابع إدريس ''إن مشاركة مصر في هذه القمة الأفريقية هى أولى ثمار قرار مجلس السلم والأمن الأفريقي باستئناف أنشطة مصر في الاتحاد الافريقي، وتمثل عودة مصرية لافريقيا وعودة أفريقية لمصر ويجب أن تكون بداية لرؤية جديدة في التعامل مع القارة الأفريقية ، تقوم على الحضور الفعال والمؤثر وليس فقط المشاركة، ولكن الانخراط المصري بشكل قوي وفاعل في القضايا الافريقية الهامة''.

وأشار إلى أن القمة تعقد هذا العام تحت موضوع رئيسي هذا العام هو موضوع '' الزراعة والأمن الغذائي''، وهى قضية ذات أولوية كبرى للقارة الافريقية، وذات أولوية كبيرة ايضا على الصعيد المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان